25 مايو، 2024 6:34 ص
Search
Close this search box.

للفساد المستشري يخجل المرء أن يكون مسؤولا

النزاهة تدعوا مسؤولا في الوقف السني ومسؤولين آخرين فيه لفسادهم في عملية تشوبها الشكوك في شراء فندق وأعمال أخرى سابقة كانت سببا في هدر المال العام ، والمثير في الأمر يفوق الحد المعقول إذ لا يعقل أن يتسرب الفساد إلى دوائر تلتزم بالشريعة وكتاب الله وسنة رسوله ، فإلى أي مدى تدهورت قييمنا ، ليصبح … اقرأ المزيد

شهداؤنا هوية وطن

لا نعلم اي باب نطرق إذا ما اردنا الخوض في حق الشهيد.. لا يوجد أفضل باب نطرقه في بيان مكانتهم الا باب الخالق وباب رسوله “صلى الله عليه وآله”، الذي خصهم بمنزلة عظيمة، يغبطهم عليها الانبياء “عليهم السلام”، لما لها من الفضل الكبير، وخصوصية خصها الخالق لعبادة المجاهدون في سبيله، فضل فيها المجاهدون على القاعدون، … اقرأ المزيد

ماذا يخبئ حصان طروادة؟

من غير المعقول طبعا أن يخفق المرء في كل خطوة يخطوها في عمله، لاسيما إذا كان واعيا ومدركا بمسؤولية ماملقى على عاتقه من مهام، يترتب على عدم إنجازها عواقب وخيمة، وأضرار يحاسبه عليها الله والناس ونفسه -ان كان له ضمير حي-. وكما يقول المثل: لكل حصان كبوة ولكل حليم هفوة. ولكن أن تستمر الكبوات وتكثر … اقرأ المزيد

خلطة نقدية – ميدانية .!

في احايينٍ ما قد يضطر المرء الى أخذِ إجازةٍ زمنيةٍ والتوقف المرحلي او النسبي من الكتابة في الشأن السياسي , خصوصاً حين تغدو الكتابة بصيغةِ مقالةٍ يومية , ويتوجّب في ذلك التقاط الأنفاس وأخذ قيلولةٍ معنوية ” من دونِ وسادةٍ او سرير , ولا حتى الإستلقاء على اريكة , وحتى عدم النوم وقوفاً ! ” … اقرأ المزيد

اللاحقون.. ساءوا سبيلا

من الجميل جدا أن تكون خطوات المرء في أي عمل يقدم عليه مدروسة ومحسوبة العواقب، وأن يكون التأني والروية دأبه في اتخاذ القرارات قبل البت بها والعمل على أساسها، فبهذا يضمن النتائج المتوخاة من خطوته تلك. إذ كما تعلمنا في صغرنا ان في العجلة الندامة وفي التأني السلامة، كذلك لم يفت هذا شاعرنا الذي قال: … اقرأ المزيد

عاشوراء ملحمة لتحرير الذات …لا تقبل الحياد

عندما يتحرر المرء من شرور ذاته الآثمة فأنه يسمو بنفسه نحو انسانيته التي سيعيش بها مع الناس وبعد تشذيبه وتهذيبه لنفسه يقف على جادة الصواب ليفرق بين الحق والباطل ومن ثم يحدد بوصلة اتجاهه بأي مسير سيمضي فالطرق متعدد وكثيرة وجميعها معبدة إلا واحدةٌ منها فأنها مليئة بالاشواك والتعرجات الصعبة وهو طريق الحق المسمى طريق … اقرأ المزيد