20 مايو، 2024 9:55 م
Search
Close this search box.

الاهمال يسبب الاهوال

الاهمال بمعناه البسيط: هو عدم القيام بما يتوجب عليك, القيام به بصورة صحيحة, مما يؤدي الى حدوث ضرر. ان الأضرار, التي يتسبب بها الاهمال, تتنوع بين المادية والمعنوية والتي قد تصل الى فقدان الارواح. الاهمال المعنوي: هو عدم المراعاة لمشاعر الاخرين عند توجيه الكلام لهم. وقد حاربت الكثير من الاحاديث النبوية الشرية الاهمال جاءعن عبد … اقرأ المزيد

خير الكلام

تمضي الايام ثقيلة وصعبة يملئها التشنج والتوتر والانفعال المصحوب بتراشق كلامي يصل أحياناً الى مستوى الابتذال من خلال السب والشتم والكلمات النابية التي يندى لها الجبين (يعني ميلبس عليها لباس) كما يقول المثل الشعبي العراقي ,وقد يتصاعد الموقف الى ذروته فتتحول هذه الاحاديث والنقاشات الى نزاعات جدية حقيقية وما أكثر الهموم والمشاكل والافرازات السياسية والاجتماعية … اقرأ المزيد

هل سيکافئونهم على سوء معشرهم؟

هناك الکثير من الاحاديث التي تروى عن العراقيين الذين کانوا في إيران أيام الحرب العراقية ـ الايرانية، والتي تعکس مدى المعاناة التي يعاني منها العراقيين على يد الاجهزة المختلفة في نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية والتي کانت تدل على الى أي حد کانت تتم الاستهانة بهم والتقليل من شأنهم، وکان هناك أبواق وأقلم مأجورة تدافع عن … اقرأ المزيد

لله درك يابن العراق

جميلة هي الاحاديث العفوية تلك التي تنطلق دونما شعور او حساب او تدقيق، تجدها احيانا تجري على ألسنة الناس حينما يكونوا احراراً في كلماتهم وافكارهم وما يطرحون حين يبتعدوا عن الروتين وعن الرسميات، تلمست هذا اللون من الكلمات، حين كنت اراقب حديثاً من بعيد وانا اطالع صحيفة اليوم، واراقب الاحداث عن كثب أحدهما يقول للآخر: … اقرأ المزيد