8 سبتمبر، 2024 7:55 ص
Search
Close this search box.

بفعل التضخم .. الدولار الأميركي يسجل أدنى مستوى عالميًا منذ أشهر !

بفعل التضخم .. الدولار الأميركي يسجل أدنى مستوى عالميًا منذ أشهر !

وكالات- كتابات:

تراجع “الدولار” لأدنى مستوى في عدة أشهر، اليوم الخميس، بعد أن سجل التضخم الأساس في “الولايات المتحدة” أبطأ معدلاته في (03) سنوات.

وعّزز ذلك توقعات خفض أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم؛ وزاد من الرهانات على أن العُملة الأميركية ربما بلغت ذروتها للمرحلة الراهنة.

وفي “آسيا”، واصل “الين” التعافي للجلسة الثانية مسُّجلاً أقوى مستوياته في أسبوعين عند: (153.6) للدولار؛ مع تقلص الفجوة بين العوائد الأميركية واليابانية.

وسجل “الدولار الأسترالي”، الذي صعد: (1%)، أمس الأربعاء، أعلى مستوى في (04) أشهر عند: (0.6714) دولار أميركي، لكن مسّيرته توقفت بعد ذلك بعد ارتفاع غير متوقع في البطالة بـ”أستراليا”. ووصل في أحدث التداولات إلى: (0.6687) دولار.

وصعد “اليورو” لأعلى مستوى في شهرين عند: (1.0895) دولار. كما زاد “الدولار النيوزيلندي” لأعلى مستوى في شهرين عند: (0.6140) دولار. وسجل “الجنيه الإسترليني” أعلى مستوى له في شهر عند: (1.27) دولار.

وأظهرت بيانات، أمس الأربعاء أن التضخم الأساس في “الولايات المتحدة” تباطأ في نيسان/إبريل، إلى: (3.6%) على أساس سنوي، وذلك تماشيًا مع توقعات السوق.

ورُغم أن هذا المعدل لا يزال أعلى بكثير من المسّتهدف من “البنك المركزي الأميركي” عند: (2%)، فإن المستثمرين يرون أن تراجعه عن مستوى: (3.8%) المسُّجل في الشهر السابق يفتح الطريق لخفض الفائدة؛ في أيلول/سبتمبر، أو ربما حتى قبل ذلك، خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في تشرين ثان/نوفمبر.

وشهد مؤشر الدولار، أمس الأربعاء، أكبر انخفاض بالنسبة المئوية خلال يوم واحد منذ بداية العام وحتى الآن، إذ خسر: (0.75%).

وصعد “اليوان الصيني” قليلاً إلى: (7.2070) للدولار. وتعافى بتكوين لما فوق متوسط تحركه لمئة يوم ولامس أعلى مستوى في (03) أسابيع عند: (66695) دولارًا.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة