8 أبريل، 2024 5:43 ص
Search
Close this search box.

Star Wars: The Last Jedi .. وصمة عار في سلسلة “حرب النجوم” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

“على أحر من الجمر”.. لن أجد أبلغ من هذه العبارة لوصف حالة إنتظار الجمهور للجزء الجديد من سلسلة (حرب النجوم)، الذي تربى عليها أجيال كثيرة.

يعتبر الفيلم واحد من أشهر سلاسل الأفلام التي قدمتها هوليوود للعالم، وهي من طراز أوبرا الفضاء، أبدعها “جورج لوكاس”، وتتناول في إطار من المغامرات الفضائية الصراع الأبدي بين الخير والشر، من خلال مجموعة كبيرة من الشخصيات، وتقع أحداثها في الماضي البعيد، في مجرة بعيدة للغاية.

حقق 450 مليون دولار في إسبوع إفتتاحه..

جاء الإعلان الدعائي للجزء الثامن من سلسلة (حرب النجوم Star Wars: The Last Jedi)، الذي استقبله الجمهور بحفاوة شديدة، واستبشرو فيه خيراً، حين أفتتح نهاية أسبوعه الأول برقم خيالي جداً ويعتبر الآن ثاني أكبر إفتتاحية سُجلت في تاريخ “البوكس أوفيس” الأميركي على الإطلاق، حيث حقق رقم 450 مليون دولار، من أميركا لوحدها 220 مليون، أما من باقي أرجاء العالم 230 مليون، دون حساب الرقم الذي ستضيفه دولة “الصين” في الأيام القليلة المقبلة، حيث تعتبر من أكبر أسواق “البوكس أوفيس” في العالم.

حصل الفيلم على إشادات واسعة ومراجعات إيجابية من جانب النقاد، الذين منحوه 93% طبقاً لموقع (روتين توميتوز) المعني بتقييم الأفلام الأجنبية.

وجاءت الكارثة حين فشلت النسخة الثامنة من سلسلة (حرب النجوم)، الذي بدأ عرض الجزء الأول منه عام 1977، في خطف قلوب وعقول الجماهير من عشاق السلسلة الذين منحوه 56%، فقط حسبما أشارت صحيفة (الغارديان) البريطانية.

ووفقاً للصحيفة البريطانية، اعتبر الجمهور الجزء الثامن من السلسلة وصمة عار في تاريخ (حرب النجوم)، الذي حققت أجزائه السابقة نجاح منقطع النظير.

أعرب عدد كبير من الجمهور عن إستيائه من الجزء الثامن الذي تدور قصته من ملحمة (حرب النجوم)، بعد معرفة “راي” كيفية التحكم في قدراتها المكتشفة حديثاً بمساعدة “لوك سكاي ووكر”، حيث سيشرعانِ في مغامرة في مجرة بعيدة جداً من الكون، مع كل من “ليا” و”بو”، مغامرة سيكتشفون فيها غموض القوة وأسرار الماضي.

بين الإشادة وخيبة الأمل..

بحسب (الغارديان)، هناك شعور متزايد بأن صناع الفيلم خدعوا الجمهور في الإعلان الدعائي، الذي وهمهم بأن الفيلم يحمل مزيداً من العمق، وتبين عكس ذلك، حيثُ جاء الفيلم مخيباً لآمال وتطلعات الجمهور بشكل كبير.

وأكد الجمهور العاشق للسلسلة، أن الجزء الثامن من سلسلة (حرب النجوم) يتحوي على أخطاء كثيرة، مشيرين إلى أن المخرج، “ريان غوهانسون”، أضاع تاريخ السلسلة بالسيناريو الذي جاء فقير للغاية، ناهيك عن المؤثرات البصرية والحركة التي جاءت بشكل متواضع مقارنة بالأجزاء السابقة.

وتحدث الناقد السينمائي، “روبي كولين”، لصحيفة (الغارديان) قائلاً: “الجزء الثامن من سلسلة حرب النجوم يؤكد أن هناك فريق من المؤلفين والممثلين المحترفين والمخضرمين الذين نجحوا في صناعة منتج فني متكامل، بجانب المخلوقات المطاطية المدمجة”.

وقال الناقد السينمائي، “كيفن ماهر”، لصحيفة (التايمز) الأميركية، أن الجزء الثامن يعتبر الأفضل في سلسلة (حرب النجوم)، أو بمعني أدق مرضي بشكل كبير مقارنة بأجزاء السلسلة سابقاً.

وأشاد “كيفن” بالمؤثرات البصرية والموسيقية، لافتاً إلى أن المجزوءة الثامنة تحمل قدر كبير من الأفكار الجديدة والمشاعر الجياشة التي تجعلك تبكي في بعض المشاهد.

ومن جانيه أشاد الناقد السينمائي، “بيتر برادشاو”، بفريق التمثيل الذين أبدعوا في المجزوءة الثامنة من السلسلة، وأعجب على وجه الخصوص باداء “آدم درايفر” الذي جسد شخصية “كايلو رن”.

الفيلم من إخراج “ريان جونسون”، تأيف “جورج لوكاس”، بطولة “مارك هاميل، كاري فيشر، آدم درايفر”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب