8 أبريل، 2024 5:25 م
Search
Close this search box.

“Samsung Galaxy Note 10+” .. شاشة هائلة وكاميرا ثلاثية وبطاية تدوم لساعات طوال !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

كشفت شركة “سامسونغ” العملاقة، النقاب عن هاتفها الجديد (Samsung Galaxy Note 10+)؛ الذي جاء ليرضي طموح العملاء، حيثُ يأتي الهاتف الجديد بعصا سحرية تسمى (S-Pen Air)، وشاشة هائلة وكاميرا ثلاثية وبطارية تدوم لساعات طوال، لإقناع جماهير “سامسونغ” الفائقة بالترقية.

وصل ملك الهواتف الذكية من “سامسونغ” أخيرًا، (Galaxy Note 10+)، وما زال قلم “S-Pen” بهاتفًا رائعًا لمحبي العلامات التجارية الكورية الجنوبية.

لفترة طويلة تم استخدام خط “Galaxy Note” لدفع حدود ما يمكن القيام به مع الهاتف الذكي، مما أدى إلى تحديد فئة الشاشة الكبيرة “phablet” في هذه العملية. من الناحية الفنية، قد تكون شاشة 999 £ 10+ أكبر شاشة على هاتف “Samsung” الرائد.

وأكدت صحيفة (الغارديان) البريطانية، أن ما تحصل عليه في الهاتف الجديد هو تغيير طفيف في التصميم. حيثُ تتميز شاشة 6.8 إنش QHD + AMOLED المذهلة بأنها هائلة، لكنها في الواقع أكبر بنسبة 0.1 بوصة فقط من تلك الموجودة في (S10 5G). لا يزال من الرائع النظر إليها، تبدو مقاطع الفيديو رائعة بشكل خاص، وتكون الفتحة الموجودة في الجزء العلوي لكاميرا الصور الشخصية أصغر من أي كاميرا أخرى. لكنها ليست سلسة ولا مثيرة للإعجاب مثل شاشة “AMOLED 90Hz”، (من صنع سامسونغ)، على “OnePlus 7 Pro”.

مواصفات..

  • الشاشة: 6.8 (498ppi)
  • المعالج: Samsung Exynos 9825 أو Qualcomm Snapdragon 855
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
  • التخزين: 256GB + بطاقة microSD
  • نظام التشغيل: واجهة مستخدم واحدة تعتمد على نظام “Android 9 Pie”
  • الكاميرا: الكاميرا الثلاثية الخلفية، كاميرا الصور الشخصية بدقة 10 ميغابكسل
  • الاتصال: المزدوج سيم، LTE، واي فاي، NFC، بلوتوث 5، الشحن اللاسلكي ونظام تحديد المواقع
  • الأبعاد: 162.3 × 77.2 × 7.9 ملم
  • الوزن: 196 غرام

يأتي (Note 10+) مع نفس المعالج مثل (S10 +) في “الولايات المتحدة”، كما أن لديها ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر 4 غيغابايت بإجمالي 12 غيغابايت، وهو ما يزيد عن الحد المفرط.

تتمثل أحد الاختلافات الكبيرة في استخدام تقنية تخزين “UFS3.0” الأحدث، مما يجعل سعة التخزين المدمجة 256 غيغابايت أسرع بكثير من تلك المستخدمة في (Galaxy S10+) ومعظم الهواتف الأخرى، باستثناء “OnePlus 7 Pro”.

على هذا النحو، يعتبر (Note 10+) هاتفًا قويًا للغاية على الورق، لكنه لا يشعر بأي استخدام أسرع من جهاز (S10+)، وبالتأكيد ليس سريعًا أو سائلاً مثل “OnePlus 7 Pro”.

عمر البطارية في (Galaxy Note 10+) جيد، ويستغرق أكثر من 32 ساعة بين الشحنات في المتوسط مع الاستخدام الكثيف المعقول. مع تشغيل الشاشة لأكثر من خمس ساعات وتعيينها على “FHD+” مع إيقاف تشغيل الشاشة التي تعمل دائمًا (AOD)، يستمر الهاتف من الساعة 7 صباحًا في اليوم الأول وحتى الساعة 3 بعد الظهر في اليوم الثاني. هذا أثناء تصفح التطبيقات واستخدامها لمدة أربع ساعات مع مئة رسالة أو نحو ذلك، ومشاهدة 40 دقيقة من (Netflix)، والتقاط حوالي 10 صور يوميًا والإستماع إلى حوالي خمس ساعات من الموسيقى عبر سماعات رأس.

القلم..

يأتي الهاتف الجديد مع قلم مختلف عن (Note 10+)؛ هو إضافة ميزات “S-Pen” للرسم على الشاشة والوصول إلى التطبيقات المختلفة من القوائم المنبثقة. الجديد في هذا العام على “S-Pen” تم تحسين التعرف على خط اليد بشكل كبير في تطبيق “Samsung Notes”، وهو يترجم بدقة حتى الخربشة إلى نص أصلي.

في العام الماضي، أضافت “Samsung” وظيفة التحكم عن بُعد إلى “S-Pen”؛ هذا العام يتضمن استخدام القلم مثل عصا سحرية، يمكنك تغيير المقطوعات وتغيير الكاميرات والتقاط الصور، والتنقل بشكل عام أو تنشيط الميزات باستخدام الضربات الشديدة والدوارات من “S-Pen”. إنه أمر مثير للإعجاب إلى حد ما.

الكاميرا..

يحتوي (Note 10+) على نظام كاميرا خلفي ثلاثي يساعده مستشعر عمق جديد، الكاميرا الرئيسة 12 ميغابيكسل مرتبطة بكاميرا تليفوتوغرافي 12 ميغابكسل، (تقريب بصري وكاميرا بزاوية 16 ميغابكسل)، وهي واحدة من أفضل الكاميرات في هذا المجال.

وبالتالي فإن (Note 10+) لديه واحدة من أفضل الكاميرات المتاحة التي تلتقط لقطات بكمية ممتازة من التفاصيل. تعد جودة التقاط الفيديو من الدرجة الأولى بسرعة تصل إلى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

الملاحظات..

  • مكبرات صوت الإستريو جيدة.
  • مُستشعر بصمة الموجات فوق الصوتية غير متوافق مع معظم واقيات الشاشة.
  • تعد ردود الفعل، (الإهتزازات)، هي الأفضل حتى الآن على هاتف “Samsung”.
  • تظهر نافذة منبثقة صغيرة عندما تقوم بإخراج “S-Pen” من الفتحة؛ وتوضح لك الإيماءات التي يمكنك استخدامها في التطبيق الحالي.
  • لا يوجد مقبس سماعة رأس.
  • يمكنك توصيله بجهاز كمبيوتر أو مجرد شاشة / ماوس / لوحة مفاتيح لاستخدام (Note 10+) كجهاز كمبيوتر.

السعر..

تبلغ تكلفة جهاز (Samsung Galaxy Note 10+  )، 999 جنيهًا إسترلينيًا مع تخزين “4G”، و256 غيغابايت، و1099 جنيه إسترليني مع تخزين “5G”؛ و256 غيغابايت أو 1199 جنيهًا إسترلينيًا مع 5 غيغابايت؛ و512 غيغابايت من التخزين.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب