19 أبريل، 2024 8:20 م
Search
Close this search box.

“Netflix” .. تهيمن على جوائز “USC Scripter” لعام 2020 بثلاثة ترشيحات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

كشفت مكتبات (USC) عن المرشحين النهائيين لجائزة “USC Libraries Scripter Award” السنوية الثانية والثلاثين، التي تكرم أفضل أفلام السنة من حيث السيناريو، وهي جائزة تُقدم سنويًا من جامعة “جنوب كاليفورنيا”، (USC)، لتكريم كل من المؤلفين وكتاب السيناريو. إبتداءً من عام 1988، وحتى عام 2016، تمت إضافة جائزة “Scriptter” للتكيف التليفزيوني، بالإضافة إلى جائزة “الإنجاز الأدبي”. وغالبًا ما ترشح هذه الجوائز لجائزة “أوسكار” أفضل سيناريو.

كان العام السابق أكثر نموذجية، حيث ذهبت جائزة “Scripter” إلى كاتب سيناريو فيلم (اتصل بي باسمك)، “جيمس إيفوري”، (الذي فاز بجائزة الأوسكار)، والمؤلف “أندريه أسيمان”؛ من الفائزين السابقين (Moonlight) و(The Big Short) و(The Imitation Game)؛ التي فازت جميعها بجائزة الـ”أوسكار”.

لوحظ هذا العام، هيمنة شبكة البث الحي (نتفليكس-Netflix)؛ على ترشيحات هذا العام بثلاثة نصوص معدلة، لأفلام (The Irishman) و(The Two Popes)؛ وسلسلة محدودة (Unbelievable).

تم اختيار المرشحين في التصفيات النهائية من بين 61 فيلمًا و58 فيلمًا تليفزيونيًا هذا العام، وسيتم الإعلان عن الفائزين في 25 كانون ثان/يناير 2020، خلال حفل يقيم في مكتبة جامعة “كاليفورنيا” بـ”إدوارد إل دوهيني جونيور” التذكارية.

إليكم قائمة المرشحين الكاملة والنهائية لهذا العام..

في مجال الأفلام..

فيلم “Dark Waters

تم ترشيح كُتاب سيناريو فيلم (Dark Waters)، “ماثيو كارناهان” و”ماريو كوريا”، للجائزة، الفيلم إثارة قانوني أميركي، لعام 2019، من إخراج “تود هاينز”؛ وكتبه “ماريو كوريا” و”ماثيو مايكل كارناهان”.

وهو يستند إلى مقال 2016، “المحامي الذي أصبح أسوأ كابوس في دوبونت”، بقلم “ناثانييل ريتش”، الذي نُشر في مجلة (نيويورك تايمز).

يدور حول محام عنيد يكتشف سرًا غامقًا يربط بين عدد متزايد من الوفيات غير المبررة وإحدى أكبر الشركات في العالم. أثناء محاولته كشف الحقيقة، سرعان ما يجد نفسه يخاطر بمستقبله وأسرته وحياته.

“الإيرلندي-The Irishman

بُنيت أحداث فيلم (الإيرلندي) على أحدث الكتب الأكثر مبيعًا؛ (سمعت أنك تطلي المنازل-I Heard You Paint Houses)، للكاتب “تشارلز برانت”.

تدور أحداث الفيلم حول، “فرانك شيران”، (روبرت دي نيرو)، رجل العصابات الذي يتخذ من مركزه الرفيع في النقابات العمالية غطاء لجرائمه المشبوهة، وترتكز أحداث الفيلم على الجرائم الحقيقية التي إرتكبها “شيران”، وتورطه في اختفاء رئيسه، “غيمي هوفا”، (آل باتشينو).

وعلى الرغم من أن أكبر جرائم “شيران” تظل، حتى كتابة هذه السطور، لغزًا، إلا أن “سكورسيزي” تمكن من رسم شخصيات حقيقية مستمدًا الإلهام من الواقع، وفي هذا السياق تستعرض مجلة (تايم) الأميركية القصة الحقيقية التي ألهمت أحداث (الإيرلندي).

Jojo Rabbit

تم ترشيح كاتب فيلم (Jojo Rabbit)، “تايكا وايتيتي”، تدور أحداث الفيلم حول الحرب العالمية الثانية، حيث يكتشف الفتى، “جوجو”، والذي يخدم في جيش “هتلر”، أن والدته، “روزي”، تخبيء صبيًا يهوديًا في منزلهم، ويسعى “جوجو” لإخفاء الأمر عن قائده.

“نساء صغيرات-Little Women

ترشحت المؤلفة، “لويزا ماي ألكوت”، وكاتب السيناريو، “غريتا جيرفيغ”، يعيد الفيلم تقديم رائعة “لويزا ماي ألكوت”، الروائية الكلاسية، (نساء صغيرات)، في رداءً عصري، حيث نتتبع حيوات أربع شقيقات: “ميغ” و”جو” و”بث” و”إيمي مارش”، ورحلتهم الطويلة من الطفولة حتى النضوج رغم كل الصعاب التي يمرن بها.

الباباوات-The Two Popes

كما ترشح السيناريست، “أنتوني ماكارتن”، استنادًا إلى مسرحيته (البابا)، يتناول العمل قصة “الفاتيكان” خلف الكواليس، حينما يبحث البابا، “بيندكت”، رفقة خليفته المرتقب، “فرانسيس”، للبحث عن مسارًا جديدًا، ونظام جديد لصالح الكنيسة الكاثوليكية.

في مجال التلفاز..

Fleabag” .. (الآمازون)

تم ترشيح “فيبي والر-بريدغ”، عن الحلقة الأولى، بناءً على مسرحية (المرأة الواحدة)، التي تحمل نفس الاسم.

الخندق / فيردون” .. (FX)

يُنافس كل من، “غويل فيلدز” و”ستيفن ليفنسون”، عن حلقة (في أيامنا هذه)، استنادًا إلى سيرة “فوس”، التي كتبها “سام واسون”.

قتل حواء” .. (بي. بي. سي. أميركا)

تم ترشيح “إيميرالد فينيل”، عن حلقة (Nice and Neat)، استنادًا إلى رواية (Codename Villanelle)؛ من إخراج “Luke Jennings”.

“أونبيلييفيابل” .. (نيتفليكس)

يرشحان “سوزانا غرانت” و”مايكل تشابون” و”إيليت والدمان”، عن الحلقة الأولى، استنادًا إلى مقال (قصة لا تصدق عن الاغتصاب) للمخرج، “ت. كريستيان ميلر” و”كين أرمسترونغ”.

الحراس” .. (HBO)

تم ترشيح “دامون ليندلوف” و”كورد غيفرسون”؛ عن حلقة (هذا الوجود الاستثنائي)، استنادًا إلى سلسلة الكتب المصورة لكاتب، “آلان مور” و”ديف غيبونز”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب