“CES 2019” .. من الساعات الذكية إلى سيارات الطواريء .. 7 أدوات متميزة في معرض الإلكترونيات !

السبت 12 كانون ثاني/يناير 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

أظهر معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، في “لاس فيغاس”، ما يخبئه لنا عالم التكنولوجيا هذا العام.. من المذهل إلى المثير للجدل؛ إذ حرص المطورون على تقديم أدوات ومنتجات تفوق توقعات البشر؛ بداية من المراحيض الذكية والمكياج التلقائي والتليفزيونات القابلة للطي.

وفيما يلي نستعر لك أفضل المنتجات التي تم كشف النقاب عنها، في معرض (CES 2019)، الأسبوع الماضي..

تليفزيونات قابلة للطي..

بعد سنوات من الوعود؛ كان أول هاتف تليفزيوني قابل للحياة في العالم هو تليفزيون “LG”، من (65in Signature OLED R9). الآن تمتلك “LG” تلفازًا سهل الانتقال. لأنه قابل للطي.

يدعم التليفزيون خدمة “Alexa” في (Amazon)، ومساعد (Google) و”AirPlay 2″ من (Apple).

المراحيض الذكية..

هل تمنيت لو أن مرحاضك قادر على التحدث إليك ؟.. على الأغلب لا. ولكن شركة “Kohler” الأميركية، لصناعة المراحيض، لم تكتف بمقعد مدفأ على الطريقة اليابانية وأنظمة تنظيف وتجفيف السيارات، وقد دفعت شركة “أليكسا” في حوضها الجديد أيضًا.

يعد (Numi 2.0 Intelligent Toilet)، “تجربة غامرة تمامًا”، مع “بيئة ديناميكية وتفاعلية متعددة الألوان محيطة بالأنوار والإضاءة المحيطة”، ومكبرات صوت مدمجة والتحكم الصوتي.

الساعات التي تعمل بطاقة الجسم..

سوف يطرح قريبًا في الأسواق ساعات ذكية تعمل بطاقة الجسم، لذلك لا تحتاج إلى الشحن، تدعي (Matrix PowerWatch 2)، حيث تمتص الحرارة من جلد مرتديها لتوليد الكهرباء، إلى جانب لوحة شمسية مخفية للحصول على قياس جيد.

الساعة مقاومة للماء حتى 200 متر، ولديها شاشة ملونة، وتظهر إخطارات وتتبع الخطوات والنوم والصحة مع جهاز مراقبة معدل ضربات القلب على الظهر، ونظام تحديد المواقع للعدائين. وهو متوافق مع أجهزة (iPhone) و(Android)، التي تبيع عبر موقع (Indiegogo) للتمويل الجماعي؛ مقابل 199 – 395 دولارًا.

تليفزيون “سامسونغ” مع “أي تيونز”..

لم تكتف شركة “آبل”، التي تشتهر بتقييد الآخرين من استخدام تكنولوجيتها، بترخيص نظام بث الوسائط الخاص بـ”AirPlay 2” إلى شركات تصنيع أجهزة التلفاز؛ بما في ذلك “Sony” و”LG” و”Vizio”، ولكنها أعلنت أيضًا أن تطبيق (iTunes) سيكون متاحًا على هاتف “سامسونغ” الذكي المنافس، وكذلك أجهزة التلفاز.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق خدمة البث التليفزيوني من “Apple” هذا العام.

سيارة للطواريء تسير بمفردها..

كشفت شركة السيارات الكورية، “هيونداي”، النقاب عن سيارة يمكنها السير بدون قائد. وتستطيع “آيليت”، (Elevate)، استخدام كل من “ممرات المشي في الثدييات والزواحف” باستخدام أربعة أرجل روبوتية مفصلية تمتد خارج أقواس العجلات التقليدية، ولكنها يمكن أن تتدحرج مثل سيارة عادية.

يشكك الخبراء في أن تصميم هيونداي، “غير المحدود”، سيعمل بالفعل. ولكن إذا حدث ذلك، فإن السيارة التي “يمكن أن تصعد جدارًا بطول 5 أقدام، وتخطو مسافة 5 أقدام، وتقطع على التضاريس المتنوعة، وتحقق عرضًا بعرض 15 قدمًا، ستكون على ما يبدو رائعة بالنسبة لخدمات الطواريء ومركبات الإنقاذ”.

البرغر النباتي..

ليس كل شيء، في (CES)، يتطلب الكهرباء. أطلقت شركة “Impossible Food” النسخة الثانية من لعبة (Impossible Burger) الخالية من اللحم. في البداية تعتقد من هيئته أنه شريحة من اللحم، ولكنه في الحقيقة “فول الصويا”، حتى في المذاق، وهي من الحيل المثلى للأشخاص النباتيين.

(The Impossible Burger 2.0)؛ معروضة للبيع الآن في عدد قليل من مطاعم الوجبات السريعة في “لاس فيغاس”.

القيادة الصامتة..

تريد الشركة المصنعة لسماعات الرأس، التي تعمل على إلغاء الضوضاء على مستوى عالمي، والتي تدعى (Bose)؛ أن تجعل رحلات السيارة صامتة، باستخدام مكبرات الصوت في السيارة.

يهدف نظام التحكم في ضوضاء الطريق، (QuietComfort)، إلى منع ضجيج الطريق، باستخدام سلسلة من مقاييس السرعة والميكروفونات لإلغاء موجات الصوت غير المرغوب فيها باستخدام نظام الصوت في السيارة.

مكياج تلقائي..

لطالما تمتليء قصص الخيال العلمي بالأدوات التي تطبق الماكياج تلقائيًا. في (CES)، تحولت منتجات التجميل الموجودة في الخيال العلمي إلى حقيقة، باستخدام عصا تفحص الوجه ثم تطبق الماكياج بدقة.

يقوم نظام (Opté) للعناية بالبشرة؛ بالكشف عن لون البشرة وتصبغها باستخدام الكاميرا، ويكتشف البقع ويغطيها بعدد الماكياج اللازم لمحوها بسلاسة. يقوم النظام بطباعة الماكياج على الجلد باستخدام فوهات صغيرة تشبه الحبر النافخ.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.