8 أبريل، 2024 5:33 ص
Search
Close this search box.

9 تعهدات ضمن برنامج حكومة عبد المهدي أمام البرلمان.. تطوير الجيش والجامعات وتصدير النفط وميناء العراق الكبير

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

كشفت تسريبات نقلتها وسائل إعلام عراقية، الثلاثاء 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، تفاصيل البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي والذي أكد فيه أولا على الاعتماد بشكل كبير على الحكومة الإلكترونية والنظام الإلكتروني في التعاملات.

ثانيا، شدد البرنامج على ضرورة إبعاد الجيش العراقي عن المدن والمناطق السكنيـة والاكتفاء بتأمين الحدود والنطاق الساخنة، فضلا عن تعزيز قدرات الجيش العراقي وتزويده بأحدث الأسلحة والمعدات، وتطوير منظومة العمل الاستخباري للقوات الأمنية..

وثالثا العمل على التعجيل بمنظومة قوية مستمرة لتصدير النفط العراقي الخام عبر تركيا والأردن، فضلا عن المضي بتطوير وتحديث منظومة تصدير النفط الخام في عموم المحافظات العراقية.

رابعا تشجيع الاستثمار في الكليات الحكومية ورفع مستوياتها، لكي تضاهي الجامعات المتميزة وتأخذ مكانتها بين الجامعات الدولية، وهي نقطة ضمن الاهتمام بالتعليم بشكل عام والتعليم الجامعي بشكل خاص.

خامسا في النقل، إنجاز ميناء العراق الكبير عن طريق الاستثمار المباشر والإسراع باستكمال طريق المرور السريع.

سادسا، تحويل الأصول الجامدة كالمسارح والأبنية الأخرى إلى اصول متحركة.

 

سابعا، دراسة وإنجاز وتطبيق قاعدة بيانات لجميع العراقيين المقيمين خارج البلاد للتواصل مع من يمكنه خدمة العراق، ومن لديه الرغبة في ذلك للارتقاء بالعراق.

ثامنا، الإسراع بتقييم الوضع الصحي للنازحين وتحسين الخدمات الصحية المقدمة لهم.

تاسعا، انضمام وزير منتم لحزب ما إلى الحكومة، لا يعني امتلاك حزبـه لتلك الوزارة، كما لايعني أن الوزارة ستمثل سياسة ذلك الحزب.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب