26 أبريل، 2024 7:15 ص
Search
Close this search box.

7 استجوابات لوزراء عبد المهدي أمام البرلمان

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

7 وزارات تستحق الاستجواب وهو ما يعمل عليه النواب حاليا من أجل الاستفسار عن بعض الإخفاقات.

الوزارات هي: النفط والمالية والاتصالات والكهرباء والصناعة والزراعة والنقل، بحسب ما أكد النائب يوسف الكلابي في تصريحات له السبت 14 سبتمبر / أيلول 2019.

إذ لفت إلى أن عددا من النواب قرروا استجواب الـ 7 وزراء خلال الفصل التشريعي الثاني الذي بدأ اليوم باتهامات تتعلق بسوء الإدارة وإهدار المال العام.

ووفق ما أوضح الكلابي فإن الاستجوابات المقدمة لوزيري النفط والمالية تتضمن الاستفسار عن تهريب النفط في كردستان وشبهات تهريبه في محافظتي الموصل وكركوك، فضلا عن عدم دفع حكومة إقليم كردستان الاموال المترتبة عليها.

أما النائب عن تيار الحكمة محمود ملا طلال فقد أكد بدوره قرب استجواب وزراء الزراعة والصناعة والنقل، مؤكدا أن هناك أدلة ووثائق تدين بعض الوزراء من حيث المبدأ في عملهم الوزاري، وأنه جرى تقديمها إلى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تتعلق وزراء بالوزراء الثلاثة.

وتابع بقوله إن الحلبوسي سيحيل تلك الطلبات إلى اللجان المختصة لتحديد موعد استجواب الوزراء بشأن ملفات العمل الإداري.

في الأثناء، كشفت مصادر عراقية أن 3 نواب يحضرون لاستجواب وزير الكهرباء لؤي الخطيب بالإضافة إلى استجوابات أخرى تتتعلق بوزير الاتصالات نعيم الربيعي.

النواب الثلاثة هم عالية نصيف عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي ورزاق محيبس عن تحالف الفتح برئاسة هادي العامري وأمجد العقابي عن تحالف “سائرون” بزعامة مقتدى الصدر.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب