29 أبريل، 2024 4:29 م
Search
Close this search box.

7 أشخاص بين قتيل وجريح معظمهم مدنيون .. تفاصيل الهجوم الأميركي على 4 مواقع عراقية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشفت مصادر مطلعة، اليوم السبت، عن تفاصيل الضربات الأميركية التي نفّذتها في “العراق”، وطبيعة الأضرار والخسّائر الناجمة عن تلك الضربات.

وتحدث أحد المصادر؛ لوسائل إعلام محلية، أن: “الولايات المتحدة، شّنت ضربات على: (04) مواقع داخل الحدود العراقية، اثنان منهما في موقع واحد”، لافتًا إلى أن: “الضربات نُفّذت بعد منتصف ليل السبت”.

وأضاف المصدر؛ أن: “الضربات تسبّبت بمقتل شخصين وإصابة: (05) آخرين معظمهم مدنيّون”.

وتتبعت منصات إخبارية عراقية؛ الأماكن التي تم استهدافها من قبل “الولايات المتحدة”، وشملت “منطقة السّكك”؛ المحاذية للحدود “العراقية-السورية”.

واستهدفت هذه الضربات، مقرات متخذة كمشّجب للعتاد وأخرى لصناعة الطائرات المُسيّرة، واثنين للتجمعات.

وفجر اليوم؛ أفادت “القيادة المركزية” التابعة للجيش الأميركي، أن قواتها شّنت: (85) غارة جوية في “العراق وسورية”؛ استهدفت بها مواقع لـ (فيلق القدس)، التابع لـ (الحرس الثوري الإسلامي) الإيراني، وجماعات الميليشيات التابعة له.

وكان الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، قد وجّه القوات العسكرية، بضرب أهداف في “العراق وسورية” يستخدمها (الحرس الثوري) الإيراني والميليشيات التابعة لهم لمهاجمة القوات الأميركية، وفق قوله، مؤكدًا أن “الولايات المتحدة” رُغم أنها لا تسّعى إلى تصعيد في الشرق الأوسط إلا أنها سترد حتمًا على من يؤذي الأميركيين.

وعدّ الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية؛ اللواء “يحيى رسول”، صباح اليوم السبت، الضربات الأميركية التي استهدفت بها مناطق غربي البلاد: “خرقًا للسيّادة العراقية”.

في حين أكد المتحدث باسم “مجلس الأمن القومي” التابع للبيت الأبيض؛ “جون كيربي”، اليوم السبت، أن “الولايات المتحدة” أبلغت الحكومة العراقية بالفعل قبل شّن الهجمات الجوية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب