20 سبتمبر، 2024 7:46 م
Search
Close this search box.

500 ألف أسرة مشتركة .. “العمل” العراقية تكشف 5 فئات من النساء متاح لهن رواتب الرعاية في أي وقت !

500 ألف أسرة مشتركة .. “العمل” العراقية تكشف 5 فئات من النساء متاح لهن رواتب الرعاية في أي وقت !

وكالات- كتابات:

كشفت “وزارة العمل والشؤون الاجتماعية” العراقية، اليوم الأحد، وجود نصف مليون أسرة تعُّيلها نساء تتقاضى رواتب رعاية اجتماعية، فيما أشارت إلى أن التقديم على رواتب الرعاية مفتوح باستمرار للنساء فقط من (05) فئات.

وقال المتحدث باسم الوزارة؛ “نجم العقابي”، إن: “أكثر من: (500) ألف أسرة تعُّيلها النساء مسُّجلة لدى الوزارة؛ وتُمنح رواتب الرعاية شهريًا، إلى جانب الاستمرار باستقبال طلبات الشّمول الإلكتروني عبر منصة (مظلتي) للنساء من المطلقات والأرامل وفاقدات المعيل وغير المتزوجات وزوجات المحكومين؛ على مدار أشهر السنة من دون توقف”.

وبيّن أن: “وزارته لديها مستوى خط للفقر للرجال والنساء ممن يُعانون من تّدني مستوى دخلهم، ولمن هم تحت مستوى خط الفقر، والوزارة حاليًا بصّدد تشكيل فريق عمل يتولى تحديد معايير ومؤشرات وطنية لاحتسّاب الفقر متعّدد الأبعاد للنساء من مختلف الفئات”، بحسّب صحيفة (الصباح) الحكومية.

وأشار إلى أنه: “بعد نجاح الوزارة بإصدار البطاقة الوطنية الموحدة لأكثر من: (55) ألف مسُّتفيد، وبطاقة الضمان الصحي: لـ (442) ألف مسُّتفيد، تعمل على إصدار بطاقات (بايو مترية) لمسُّتفيدي شبكة الحماية ببغداد والمحافظات من خلال تشكيل لجان ميدانية بالتنسّيق مع الجهات المختصة”.

وبيّن أن الملاكات المختصة بوزارته، نجحت بالكشف مؤخرًا عن: (15) ألف امرأة متزوجة من فئة المطلقات والأرامل، اللاتي لم يبلغن الوزارة بزواجهن، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهن واسترداد مبالغ الإعانة لتحويلها إلى مسُّتحقيها.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة