27 أكتوبر، 2024 6:29 م
Search
Close this search box.

5 جدد خلال الساعات الأخيرة .. استشهاد 158 صحافيًا في غزة على يد العدوان الإسرائيلي !

5 جدد خلال الساعات الأخيرة .. استشهاد 158 صحافيًا في غزة على يد العدوان الإسرائيلي !

وكالات- كتابات:

أفادت مصادر ميدانية في “قطاع غزة”، اليوم السبت، باستشهاد: (05) صحافيين في قصف إسرائيلي لمناطق مختلفة من القطاع؛ خلال الساعات الـ (12) الأخيرة.

قالت المصادر إن الشهداء الصحافيين هم: “سعدي مدوخ، وأديب سكر، وأمجد جحجوح وزوجته وفاء أبو ضبعان، ورزق أبو اشكيان”.

ويرتفع بذلك عدد الصحافيين الفلسطينيين؛ الذين استشهدوا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على “قطاع غزة”؛ في السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي إلى: (158).

وقد ندّد “مركز حماية الصحافيين الفلسطينيين”؛ بقتل الاحتلال الصهيوني الصحافيين في “قطاع غزة”، وقال في بيان، إن الجرائم المستمرة بحق الصحافيين الفلسطينيين؛ نتيجة قرار اتُخذ على أعلى مستوى في “إسرائيل” بهدف حجب الحقائق ومنع كشف المجازر التي ترتكبها ضد المدنييّن.

وأشار البيان إلى أن حصيلة استهداف الصحافيين الفلسطينيين في “غزة”؛ هي الأكثر دموية في التاريخ الحديث، مطالبًا بفتح تحقيق دولي مستقل وشامل في الجرائم الإسرائيلية بحق الصحافيين.

ومنذ بداية العدوان على “غزة”، واجه الصحافيون في القطاع هجمات إسرائيلية متواصلة تستهدفهم بشكلٍ مباشر وتّطال منازلهم وعائلاتهم ومقرات مؤسساتهم الإعلامية.

ويتعمّد الاحتلال الإسرائيلي قتل الصحافيين بهدف تغييّب الرواية الفلسطينية، ومحاولة طمّس الحقيقة وعرقلة إيصال الأخبار والمعلومات إلى الرأي العام الإقليمي والعالمي.

وتُظهر البيانات والإحصاءات – بحسّب “لجنة حماية الصحافيين” التي تعمل على التحقيق في جميع التقارير المتعلقة بمقتل وإصابة وفقدان الصحافيين والعاملين بمجال الإعلام – أن هذه الحرب أصبحت الأكثر دموية للصحافيين منذ بدء عمل اللجنة عام 1992.

وأعلن “المركز الدولي للصحافيين”؛ في شباط/فبراير الماضي، أن الحرب على “غزة” شهدت أعلى مستويات العنف ضد الصحافيين منذ (30) عامًا، ودعا “إسرائيل” إلى وقف قتل الصحافيين والتحقيق في حوادث قتلهم على يد قواتها.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة