5 مفخخات تضرب كركوك والارهاب يصرع 109 عراقيا خلال الساعات الاخيرة

الاثنين 23 تموز/يوليو 2012
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

هزت سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوة ناسفة مناطق عدة من محافظة كركوك حيث تكرر امس واليوم مسلسل التفجيرات التي تقوم بها الجماعات الارهابية في بداية كل شهر رمضان حيث استشهد  109شخصا بينهم عشرة جنود واصيب اكثر من 160 آخرين بجروح في هجمات متفرقة  . وكشف مصدر امني في محافظة كركوك عن انفجار 5 سيارات مفخخة في مناطق عدة في مدينة كركوك، فضلا عن انفجار سيارتين مفخختين وعبوة ناسفة في قضاء دوبز التابع لمحافظة كركوك.
واوضح المصدر ان السيارة المفخخة الاولى انفجرت في طريق بغداد بالقرب من محطة تعبئة عقبة بن نافع، فيما انفجرت السيارة الثانية خلف مركز شرطة القورية وسط كركوك، وانفجرت السيارة الثالثة بالقرب من مديرية تربية كركوك، بينما انفجرت السيارة الرابعة في شارع المطار، فيما انفجرت السيارة المفخخة الخامسة بالقرب من مرأب الشمال. واضاف المصدر الامني ان سيارتين مفخختين وعبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم ايضا في قضاء دوبز التابع لكركوك.
وقد تكرر امس واليوم مسلسل التفجيرات التي تقوم بها الجماعات المسلحة في بداية كل شهر رمضان
حيث قتل 37 شخصا على الاقل بينهم عشرة جنود واصيب اكثر من 94 آخرين بجروح في هجمات متفرقة استهدفت صباح الاثنين مناطق تقع شمال بغداد، بحسب ما افاد مسؤولون امنيون وعسكريون وطبيون. وقال ضابط برتبة ملازم اول في الجيش لوكالة فرانس برس ان “مسلحين هاجموا قاعدة عسكرية شرق الضلوعية (90 كلم شمال بغداد) عند الساعة 05,00 (02,00 تغ) وقتلوا 15 جنديا واصابوا اربعة آخرين بجروح وخطفوا جنديا واحدا”.
واكد مصدر طبي في بلد (70 كلم شمال بغداد) لفرانس برس ان مستشفى المدينة تلقى جثث سبعة جنود وعالج جنديين. واعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية ان “سلسلة عبوات ناسفة وسيارات مفخخة استهدفت اليوم منطقة التاجي (25 كلم شمال بغداد)”، واكد مصدر طبي رسمي مقتل 18 شخصا واصابة 73 في الهجوم، بينما ذكر مصدر طبي آخر ان 23 شخصا قتلوا واصيب 29.
وفي بعقوبة (60 كلم شمال بغداد)، قال ضابط برتبة مقدم في الجيش العراقي ان “ضابطا برتبة ملازم اول وجنديا قتلا واصيب جنديان آخران بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتش للجيش في السعدية” شمال بعقوبة.
واعلن ضابط برتبة ملازم اول في الشرطة مقتل شرطي واصابة اثنين اخرين بجروح في هجوم مسلح آخر استهدف نقطة تفتيش للشرطة في ناحية خان بني سعد” (15 كلم جنوب بعقوبة).
واكد الطبيب احمد ابراهيم من مستشفى بعقوبة العام تلقي جثث ثلاثة من عناصر الامن ومعالجة اربعة مصابين.
واعلنت الشرطة العراقية في كركوك (240 كلم شمال بغداد) مقتل سبعة اشخاص بينهم عدد من افراد الشرطة واصابة 29 بجروح في سلسلة هجمات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة استهدفت اربع مناطق متفرقة من المحافظة.
وقتل شخصان واصيب عشرة بجروح بانفجار سيارة مفخخة في منطقة الحسينية في شمال بغداد.
ووقعت هذه الهجمات المسلحة بعد مقتل 17 شخصا على الاقل واصابة 96 آخرين بجروح في هجمات متفرقة في العراق الاحد.
وجاء ذلك عقب دعوة تنظيم دولة العراق الاسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، “شباب المسلمين” للتوجه الى العراق، بالتزامن مع “بدء عودة” التنظيم الى مناطق سبق ان غادرها، معلنا عن خطة جديدة لقتل القضاة والمحققين.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية