300 مليون دولار صادرات إيرانية للعراق عبر منفذ واحد في 90 يوما

الثلاثاء 09 تموز/يوليو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

بعد أقل من يومين على إعلان إيران ارتفاع صادراتها إلى العراق بنسبة 20% عن الفترة نفسها من العام الماضي، عادت لتعلن اليوم تصدير بضائع بنحو 300 مليون دولار في 90 يوما عبر منفذ حدودي واحد مع العراق.

وهي أرقام تعكس تنفيذ ما جرى الاتفاق عليه بين بغداد وطهران من ضرورة فتح الباب على مصراعيه أمام الصادرات والمنتجات الإيرانية لتعويض خسارة العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران والوصول بحجم الصادرات الإيرانية إلى العراق من 9 مليارات دولار في العام الماضي إلى نحو 20 مليار دولار.

آخر تلك الأرقام ما أعلنه الثلاثاء مسؤول ايراني عن تصدير بلاده بضائع قيمتها حوالي 291 مليون دولار من منفذ مهران الحدودي غرب إيران إلى العراق خلال الفترة من 20 آذار/ مارس إلى 30 حزيران / يونيو الماضي.

ووفق ما ذكر سعيد شريفي نائب مدير منظمة الصناعات والمناجم والتجارة لشؤون التجارة والتنمية الإيرانية، فإن إيران صدرت منتجات تزن أكثر من 448 ألف طن عبر مقاطعة إيلام غرب إيران إلى العراق، تضمنت مواد البناء والمعادن والمنتجات الزراعية والبلاستيكية والسيارات وقطع غيار السيارات والبتروكيماويات.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.