8 أبريل، 2024 8:07 م
Search
Close this search box.

30 قتيلا ومصابا بهجوم ارهابي أستهدف مجلس عزاء بمقتل الامام علي

Facebook
Twitter
LinkedIn

قتل 11 شخصا على الاقل واصيب نحو 20 بجروح في تفجير سيارة مفخخة استهدفت الاربعاء مجلس عزاء شيعيا جنوب بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية . وجاء هذا الهجوم بعد ساعات من مقتل ثمانية افراد من عائلة واحدة في هجوم مسلح استهدف منزلهم في بيجي في محافظة صلاح الدين شمال بغداد فجر اليوم.
وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة محافظة واسط ان “سيارة مفخخة استهدفت قبيل موعد الافطار مجلس عزاء احياء لذكرى مقتل الامام علي في ناحية التنمية (50 كلم جنوب شرق بغداد)”.
واكد مسعف “نقل 11 جثة الى مستشفى قريب”، مشيرا الى ان “معظم القتلى والجرحى رجال”.
وقبيل هذا الهجوم، قال مصدر مسؤول في شرطة بيجي (200 كلم شمال بغداد) ان “مسلحين مجهولين اقتحموا منزل المحامي خير الله الشاطي واطلقوا النار على جميع افراد اسرته المكونة من سبعة افراد بالاضافة الى احد اقاربهم، ما اسفر عن تصفيتها بالكامل”.
 من جهته، اكد مصدر طبي في مستشفى تكريت التعليمي  “استلام ثماني جثث تعود الى امرأة وسبعة رجال من اسرة واحدة تعرضوا الى اطلاق نار في مناطق متفرقة من الجسم”.
وذكر مصدر امني آخر ان “احد اولاد المحامي يعمل محققا عدليا في محكمة بيجي”.
وكان تنظيم دولة العراق الاسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، اعلن الشهر الماضي خطة جديدة لقتل القضاة والمحققين، ضمن “مرحلة جديدة” اطلق عليها اسم “هدم الاسوار”.
وقال “امير” التنظيم ابو بكر البغدادي في شريط صوتي ان هذه المرحلة تقوم على “فكاك اسر المسلمين في كل مكان، وجعل مطاردة وتصفية جزاريهم من القضاة والمحققين و(…) من الحراس في راس قائمة الاهداف”.
ومنذ هذا الاعلان، حاول تنظيم القاعدة اقتحام ثلاثة سجون ابرزها عملية استهدفت مديرية الجرائم الكبرى في بغداد، لكنه فشل في تحرير اي من عناصره المعتقلين.
وقتل 325 عراقيا في تموز/يوليو الماضي بحسب ما اكدت ارقام رسمية حصلت عليها فرانس برس، ما يجعله الشهر الاكثر دموية في العراق منذ نحو عامين. وقتل 88 شخصا في العراق منذ بداية آب/اغسطس الحالي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب