18 أكتوبر، 2024 6:04 ص
Search
Close this search box.

21 تموز الجاري .. “إخفاء صدام حسين” في كُردستان بالتزامن مع 14 دولة عربية !

21 تموز الجاري .. “إخفاء صدام حسين” في كُردستان بالتزامن مع 14 دولة عربية !

وكالات- كتابات:

من المُّقرر أن يتم عرض الفيلم الوثائقي (إخفاء صدام حسين)؛ للمخرج “هلكوت مصطفى”، في دور السينما في “إقليم كُردستان العراق”؛ بـ 21 تموز/يوليو الجاري، بعد عرضه في عدد من المهرجانات ودور السينما حول العالم.

وسيتم عرض الفيلم الوثائقي في 21 تموز/يوليو 2024، في سينما (إمباير) في “أربيل”، و(سيتي سينما) في “السليمانية”، وسينما (دهوك مول) في “دهوك”.

وسيُعرض هذا الإنتاج السينمائي في نفس التاريخ بدور السينما: بـ (14) دولة عربية، إلا أن “تونس والمغرب”، قدما عرض الفيلم في عيد الأضحى.

وبعد تقيّيم الفيلم، قررت “الإمارات” عرضه، واقترحت أن يُشاهده من هم فوق (18 عامًا)، لكنها لم تُحدد شرط العمر، وتركته اقتراحًا للمشاهدين، ليتمكن من هم فوق (15 عامًا) من مشاهدة الفيلم.

ولم يُتخذ بعد قرارًا بشأن ما إذا كان سيُعرض الفيلم في “بغداد”، وينتظر المخرج ردًا من “وزارة الثقافة والسياحة والآثار” العراقية.

ويحكي الفيلم الوثائقي (إخفاء صدام حسين)؛ قصة “علاء نامق”، الذي تمكن من إخفاء “صدام حسين” في حفرة لمدة (235) يومًا، بينما كان: (150) ألف جندي أميركي يبحثون عنه.

وعُرض الفيلم لأول مرة بدور السينما العالمية؛ في تشرين ثان/نوفمبر 2023، في العاصمة الهولندية؛ “إمستردام”، ومن بين الدول العربية التي عُرض فيه الفيلم لأول مرة كان في “جدة”؛ “السعودية”، كما عُرض في عدة دول أوروبية وعربية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة