15 برنامج .. لا يمكن ألا يحتوي عليها حاسوبك !

الاثنين 21 أيار/مايو 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – آية حسين علي :

لا تعتبر مهمة اختيار البرامج المهمة على الحاسوب أمرًا سهلاً، لذا جمعنا لك الـ 15 برنامج الأكثر أهمية؛ وجميعها مجانية تساعدك في إتمام كل مهامك دون تحمل أية تكاليف.

“غوغل صور”..                 

هو أحد برامج حفظ الصور، لكنه يقوم بالكثير من المهام المزهلة التي تميزه عن البرامج الأخرى مثل؛ “التعرف على الوجوه، وتجميع الوجوه المماثلة معًا في ألبوم واحد، كما يتعرف على المعالم الجغرافية”.

“إيرزر”..      

يقوم برنامج، “إيرزر”، بحذف الملفات نهائيًا من القرص الصلب، بحيث يستحيل بعدها إستعادتها مرة أخرى، ويتمتع بسهولته وصغر مساحته، كما يوفر عدة طرق للحذف.

“إيس. يو. إس”..

يقوم برنامج، “إيس. يو. إس”، بإستعادة البيانات من مختلف البيئات، ويسهل لك إستعادة الملفات والصور والفيديوهات والموسيقى والبريد الإلكتروني وغيرها من البيانات بسرعة.

أداة حذف البرامج الخبيثة “MALICIOUS SOFTWARE REMOVAL TOOL“..    

تقوم هذه الأداة بفحص أجهزة الحاسوب وحذف الفيروسات والبرامج الخبيثة بشكل أتوماتيكي؛ ودون الحاجة إلى تنصيبها على حاسوبك، وتتميز بصغر حجمها وسرعة إتمام المهام.

“فينغ”..

يعد برنامج، “فينغ”، أحد أكثر البرامج أهمية، خاصة بالنسبة إلى أولائك الذين يستخدمون الـ”واي فاي” للحصول على الإنترنت، ويسهل لك البرنامج معرفة الأجهزة المرتبطة بشبكة الإنترنت من خلال جهاز الاستقبال الخاص بك، “رواتر”، ومنها يمكنك إكتشاف سرقة جيرانك لـ”الواي فاي”.

“واي فاي غارد”..

إذ لاحظت بطء الإنترنت لديك على غير المعتاد، فمن المحتمل أن أحد جيرانك قام بسرقة الـ”واي فاي” الخاص بك، ومن المؤكد أنك في حاجة إلى تحميل وتثبيت برنامج “واي فاي غارد”، لأنه يتيح لك مشاهدة الأشخاص المرتبطين بالشبكة من خلال جهاز الاستقبال؛ إذ يقوم بفحص دوري للشبكة للتعرف على أي جهاز جديد يتصل بـ”الراوتر” الخاص بك.

“فوكسيت ريدر”..     

يسهل لك برنامج، “فوكسيت ريدر”، فتح الملفات بصيغة “بي. دي. إف” وإجراء التعديلات عليها بسرعة ودقة، كما يدعم عدد من اللغات، ويعد منافسًا قويًا لـ”أدوبي ريدر”، ويمكنك من خلال البرنامج فتح أكثر من ملف في وقت واحد والتنقل بينها بسهولة، ويتميز البرنامج بأنه لا يستغرق مساحة كبيرة من ذاكرة الحاسوب.

“ليبر أوفيس”..

يعد برنامج، “ليبر أوفيس”، بديلاً مجانيًا ممتازًا لـ”مايكروسوفت أوفيس”، ولا غنى عنه في أي حاسوب؛ إذ يمنحك 6 برامج تقوم بالأعمال المكتبة من تنسيق وتعديل الملفات ومعالجة البيانات هي؛ “رايتر” و”كالك” و”إمبريس” و”درو” و”ماث” و”بيس”.

“غنو”..        

يتيح لك برنامج، “غنو”، إمكانية التعديل على الصور مجانًا، ويعد بديلاً جيدًا لـ”فوتوشوب”، إلا أنه متاح مجانًا.

ويقوم “غنو” بتحسين مظهر الصور،  ويوفر إمكانية تعديل حجمها، كذلك تغيير الألوان وإضافة الفلاتر، وتجميع عدة صور مع بعضها البعض، وإزالة المكونات غير مرغوب فيها، (تشذيب).

“لايت ووركس”..      

هي أداة لإدخال تعديلات على الفيديوهات، وهي تشبه برامج “فوتوشوب” و”أدوبي بريمير”، بطريقة مختصرة، ولا تحتاج إلى أن يكون المستخدم محترفًا، ويحتوي على خصائص أخرى غير موجودة في برامج أخرى، ويمكنك البرنامج من إضافة الفلاتر والمؤثرات على الفيديو؛ كل هذا مجانًا بنسبة 100%.

“ڤي. إل. سي. مديا بلاير”..

هو مشغل وسائط يدعم جميع صيغ الصوت والفيديو وأقراص الـ”دي. في. دي”، ومن النادر أن تجد صيغة غير متوفرة في البرنامج، كما يوفر لك إيقونة تسهل لك تحميل الفيديوهات من على الإنترنت.

“ذيب 7”..

هو برنامج مجاني غني عن التعريف، يستخدم لضغط الملفات، وحصل على جائزتي أفضل تصميم تقني وأفضل مشروع من موقع “سورس فورغ” عام 2007.

“بيك بيك”..

إذا كنت تبحث عن بديل لبرامج إلتقاط الصور لشاشة الحاسوب المثبتة على الـ”ويندوز”، فأعلم أن برنامج، “بيك بيك”، هو الاختيار الأفضل لك، ويتيح لك أيضًا إمكانية التعديل على الصور والخلفيات ويوجد به العديد من أدوات تحرير الصور.

“رينميتر”..    

إذا لاحظت بطء عمل الجهاز بمجرد فتح برنامج معين؛ إذًا فأنت تحتاج إلى تثبيت برنامج، “رينميتر”، “Rainmeter”، الذي يوفر لك معلومات عن حاسوبك والبرامج المثبتة عليه، كما يسهل لك عملية تغيير مظهر سطح المكتب والحصول على أشكال مختلفة له.

“أفاست”..

يعد، “أفاست”، أحد أهم برامج مكافحة الفيروسات، وأكتسب شعبية كبيرة، ويقوم بحماية جهازك من الفيروسات؛ إلى جانب التهديدات غير التقنية، مثل برامج التجسس، ويتوفر بـ 27 لغة عالمية.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.