19 أبريل، 2024 1:54 ص
Search
Close this search box.

110 من جرحى التظاهرات .. يتقدمون لطلب العلاج بالخارج !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الأربعاء، عن تقديم 110 من جرحى التظاهرات للعلاج خارج “العراق”، فيما أشارت إلى المباشرة بإرسالهم على شكل دفعات.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة، “حيدر مجيد”، بحسب الوكالة الرسمية، إن: “وزارة الصحة شكلت لجنة خاصة بجرحى التظاهرات، استنادًا إلى ما جاء بتوجيهات رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بشأن تقديم العناية والرعاية الطبية والصحية”.

وأضاف “مجيد”، أن: “الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي، استقبل عددًا من الجرحى؛ يمثلون جميع المحافظات، بحضور اللجنة المكلفة، وتم إجراء الكشف الأولي وتم نقل عدد منهم إلى مستشفى بغداد لغرض المباشرة بعلاجهم”.

وأشار إلى أن: “المتقدمين إلى قسم الاستقدام والإخلاء الطبي، بلغ عددهم (110) جرحى، من مختلف المحافظات، وبعد إجراء الفحوصات الطبية تم شمول (36)، منهم أصحاب الإصابات الحرجة للسفر خارج العراق”، مؤكدًا: “تقديم العلاجات للبقية داخل مستشفيات بغداد والواسطي والتمريض الخاص”.

ونوه إلى أن: “وزارة الصحة باشرت بالتجهيز لتسفير المشمولين وإصدار الجوازات واستحصال تأشيرات الدخول لكل جريح يرافقه أحد من ذويه”، موضحًا أن: “قسم الاستقدام والإخلاء الطبي في الوزارة باشر بإخلائهم إلى مستشفيات إسطنبول والهند على شكل وجبات، آخر وجبة تضمنت (26) جريحًا، عاد منهم قبل أسبوعين، (20)، بعد إكتمال رحلة العلاج”.

وتابع، أن: “الوجبات التي عادت هنالك أعداد منهم سيغادرون مرة أخرى لاستكمال المراحل العلاجية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب