الخميس 27 يناير 2022
11.3 C
بغداد

    خدمات غوغل .. العثور على هاتفي المفقود أصبح سهلا

    كتبت – هناء محمد عبده :     

    تحديد موقع “الجوال” اصبح امراً يسيراً بعد التطورات المتلاحقة التي تشهدها خدمات “غوغل”, ولا شك انها لحظة صعبة تلك التي قد يواجهها اي شخص عند فقدانه لهاتفه الجوال، اذ يصبح امر استعادته من المستحيلات الثلاث !

    خدمات “غوغل” الحديثة، وعلى رأسها الخرائط، اتاحت الكثير من الاضافات والامكانيات التي تفيد عموم المستخدمين ومنها خدمة تتبع الهاتف الجوال وتحديد موقعه على وجه الدقة.

    تساعد “خدمة التتبع” هذه، أصحاب الهواتف والاجهزة اللوحية التي تتصل بالإنترنت في الوصول إلى اجهزتهم التي فقدوها أو التي يظن انها سرقت منهم, الخيارات التي تتيحها هذه الخدمة تسمح للمستخدم بالدخول إلى خرائط غوغل عن طريق اي جهاز كمبيوتر أو اي جهاز جوال آخر وعبر حساب البريد الإلكتروني الخاص بـ”الجيميل” ليعرض له حينها موقع هاتفه الجوال بدقة ليتمكن من معرفه مكانه واللحاق بالوصول إليه ان تمكن من ذلك.

    خيارات الخدمة..

    تتضمن خيارات الخدمة بتمكين المستخدم من تشغيل نغمة الرنين للهاتف عن بُعد عله يجد الهاتف بالقرب منه اذا ما سمع صوته. خيار الرنين سيعمل رغماً عن الهاتف حتى لو كان في وضعه “الصامت” أو في وضع “الاهتزاز”.

    كذلك الحال سنجد خيار “قفل الهاتف” Lock عن بُعد، وخيار اخر يتيح للمستخدم مسح بيانات الهاتف بعد فقدانه الامل في الوصول إليه. الدخول إلى موقع خدمات غوغل على العنوان.

    تطبيقات إستعادة هاتفك المفقود..

    1 – Android Lost

    التطبيق يتيح لك التحكم عن بعد بالهاتف الخاص بك وإرسال رسائل قصيرة لمعرفة مكان الهاتف بسرعة عالية، حيث يمكنك من تتبع هاتفك أو هاتف أى فرد من أفراد أسرتك باستخدام نظام تحديد المواقع GPS.

    يقوم التطبيق بإغلاق الهاتف عن بُعد ومسح كافة البيانات الخاصة بك، وإرسال رسالة نصية مجانية للهاتف، كما يقوم التطبيق بإلتقاط صور لمن يستخدم الجهاز وللمكان المتواجد فيه والأشخاص مع الكاميرا الأمامية والخلفية عن بُعد، كما يمكنك البرنامج من تسجيل وسماع الأصوات من ميكروفون الجهاز، ويمكنك ايضاً من خلال التطبيق ايقاف اتصال الإنترنت نهائياً، كما يقوم بقراءة الرسائل المرسلة والمستلمة والمكالمات الهاتفية، كما أنه لا يستهلك البطارية، بالإضافة للكثير من المزايا.

    التطبيق له العديد من المميزات الرائعة والمميزة، حيث انة يحافظ على الجهاز عن بٌعد.

    2 – Plan B

    تطبيق  PlanB الرائع، والذي اطلقتة شركة الحماية Lookout لحماية الجهاز الخاص بك من الفيروسات وعمل النسخ الاحتياطي واستعادة الجهاز عند فقدانه.

    التطبيق يقوم بمعرفة مكان هاتفك أو هاتف أسرتك في حالة فقدانه وتتبع الجهاز والمكان المتواجد فيه، كما يمكنك تحديد موقع الهاتف وتلقى رسالة بمكانه على برديك فى Gmail.

    كما يمكنك إرسال رسائل نصية من أي جهاز في العالم لتتبع مكان هاتف عن طريق إرسال الرسائل النصية، وسيتم تتبع معلومات الموقع بشكل مستمر لمدة 10 دقائق لتأكيد ما إذا كان الجهاز ثابتاً أو متحركاً ثم يتم إرسال تفاصيل المكان إلى حسابك على Gmail.

    يقوم بتحديد مكان الهاتف عن طريقة GPS وإرسال رسائل بمكان الهاتف، كما يقوم التطبيق بإرسال مكالمات لسماع ما يدور حول الهاتف ومعرفة الأشخاص الذين يحملون الهاتف.

    ويقوم التطبيق بحذف كافة البيانات الخاصة من الجهاز فور سرقته.

    3 – Wheres My Droid

    تطبيق Wheres My Droid يقوم بعملية تحري كاملة عن هاتفك وهاتف أسرتك وتتبع حالة الجهاز، التطبيق يقوم بحماية الهاتف وحذف كافة الفيروسات من الجهاز بسرعة عالية.

    يقوم التطبيق على تتبع الهاتف الخاص بك لتجد الهاتف المفقود الخاص بك بسرعة عالية، ويقوم بتسجيل وتصوير المكان الذي يتواجد به الهاتف.

    يقوم بالبحث عن الهاتف باستخدام نظام تحديد المواقع GPS وتحديد مكان الهاتف، والتأكد من المكان.

    ثم يقوم بعمل رمز حماية للهاتف والملفات الخاصة بك لعدم الدخول إلي الملفات.

    يقوم بإرسال رسائل نصية ومكالمات بمكان الهاتف وسماع الصوت الذي يدور حول الهاتف. بالإضافة إلى أنه يُعلِمُكَ إذا ما تم تغيير بطاقة SIM، كما يمكنك منع التعديل على تطبيقات هاتفك.

    يقوم بإلتقاط الصور للكاميرا الأمامية والخلفية والتصوير بجودة عالية، ويقوم بحذف البيانات الخاصة بك بسرعة عالية ويقوم بحذف خصوصياتك، يقوم بتحديد مكان الهاتف عن طريقة GPS وإرسال رسائل بمكان الهاتف، كما يقوم التطبيق بإرسال مكالمات لسماع ما يدور حول الهاتف ومعرفة الأشخاص الذين يحملون الهاتف، ويقوم التطبيق بحذف كافة البيانات الخاصة من الجهاز فور سرقته.

    4 – Anti-Theft

    تطبيق  Anti-Theft المدعوم من شركة avast، الغنية عن كل تعريف، والذي يقوم بتعقب الهواتف بسرعة عالية.

    أفضل تعقب للهاتف الخاص بك والذي يساعدك على إيجاده وتتبع الهاتف المفقود أو المسروق.

    تحديد وتعقب الهاتف المفقود الخاص بك على الخريطة باستخدام GPS وتحديد موقع الهاتف، حيث يتم إرسال موقع الهاتف إلى حسابك على “أفاست” بسرعة عالية.

    كما يقوم بإلتقاط صور أو الاستماع إلى الصوت من المناطق المحيطة بالهاتف.

    كما يقوم بتنشيط الميكروفون والكاميرا وجميع ميزات الأمان المتوفرة.

    حيث يمكنك إلتقاط صور وسماع صوت من يملك هاتفك.

    مسح ومحو ذاكرة الهاتف للحفاظ على البيانات الخاصة بك آمنة.

    يقوم التطبيق بإعلامك بأنه تم تغيير بطاقة SIM له إلى أخرى.

    ويمكنك تنشيط وضع الشبح عن بُعد حيث لن يعلم السارق عن وجود هذا التطبيق أبداً.

    5 – Android Device Manage

    يعد هذا التطبيق مدعوم من غوغل، والذى يتيح لك تتبع هاتفك باستخدام خرائط غوغل.

    فقط قم بتسجيل الدخول إلي الحساب والبدء في تتبع الجهاز باستخدام تحديد المواقع GPS بسرعة عالية، ومقارنة مع تطبيقات أخرى، فإن معلومات الموقع تكون أكثر دقة.

    إعادة تعيين قفل الشاشة PIN لجهازك وقفل الهاتف وعدم فتح الهاتف عند سرقته، بامكانية قفل الشاشة الرئيسية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

    كما يمكنك محو كل ذاكرة الهاتف وبطاقة التخزين باستخدام هذا التطبيق.

    كما يقوم التطبيق بإرسال مكالمات لسماع ما يدور حول الهاتف ومعرفة الأشخاص الذين يحملون الهاتف.

    ويقوم التطبيق بحذف كافة البيانات الخاصة من الجهاز فور سرقته.

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا