11 مارس، 2024 4:55 م
Search
Close this search box.

100 عراقي ضحايا تفجير5 مفخخات في بغداد وكركوك والحلة

Facebook
Twitter
LinkedIn

قتل 20 شخصا على الاقل واصيب ما لا يقل عن 80 اخرين بجروح الاربعاء في سلسلة هجمات بينها انفجار خمس سيارات مفخخة في مناطق متفرقة من العراق، حسبما افادت مصادر امنية وطبية. وقال مصدر في شرطة كركوك (240 كلم شمال بغداد) “قتل تسعة اشخاص واصيب 39 اخرون بجروح في سلسلة انفجارات في كركوك”.

واوضح ان “انفجار سيارة مفخخة اعقبه عبوة ناسفة عند مقر للحزب الديمقراطي الكردستاني حوالى الثامنة والنصف صباحا في حي الفيلق، في شمال المدينة، ادى الى مقتل خمسة وجرح 27 اخرين”. واضاف “قتل اربعة اشخاص وجرح خمسة اخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدف دورية للجيش العراقي في قضاء الحويجة” الى الغرب من كركوك.
وفي هجوم اخر، قال المصدر ان “سبعة من عمال التنظيف اصيبوا بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة في جنوب مدينة كركوك”. واكد مدير الصحة في محافظة كركوك صديق عمر رسول “تلقي خمسة قتلى و34 جريحا في مستشفى كركوك”. بدوره، اكد مصدر في مستشفى الحويجة تلقي اربعة قتلى وخمسة جرحى.
وفي الحلة (100 كلم جنوب بغداد) قال ضابط برتبة ملازم اول في الشرطة ان “خمسة اشخاص قتلوا واصيب حوالى 35 اخرين بينهم ثلاثة اطفال وامرأتان بجروح في انفجار سيارة مفخخة”. واضاف ان “الانفجار وقع حوالى الثامنة والربع  صباحا عند سوق شعبي في ناحية المدحتية (30 كلم جنوب الحلة)”. واكدت مصادر طبية في مستشفى الحلة الجراحي ومستشفى الهاشمية القريب من المتحدتية، تلقي جثث خمسة اشخاص ومعالجة 35 اخرين اصيبوا في الانفجار.
وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية ان “شخصا قتل واصيب سبعة اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة استهدف موكب اللواء قاسم نوري، المسؤول عن حماية المنشأت في امانة بغداد”. واضاف ان الانفجار وقع حوالى السابعة والنصف صباحا عند ساحة الفردوس” في وسط بغداد”. واكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس تلقي جثة شخص و معالجة ستة اصيبوا في الانفجار.
 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب