10 أبريل، 2024 2:41 ص
Search
Close this search box.

 100عراقي ضحايا استهداف الارهاب لمواكب حسينية

Facebook
Twitter
LinkedIn

استشهد 23 عراقيا واصيب 84 آخرون بجروح في هجمات بينها تفجير عبوتين ناسفتين في موكب شيعي في مدينة الحلة جنوب بغداد ما ادى الى سقوط 18 من هؤلاء القتلى، وفقا لمصادر امنية وطبية. وقال مصدر رفيع المستوى في شرطة محافظة بابل ان “عبوتين ناسفتين انفجرتا صباح اليوم في وسط الحلة (95 كلم جنوب بغداد) واستهدفتا موكبا لزوار شيعة سيرا على الاقدام”.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الحلة الجراحي ومسعفون على الارض ان تفجير هاتين العبوتين اسفر عن مقتل 18 شخصا بينهم امراتان وثلاثة اطفال ومسعفان وعنصر في الدفاع المدني، فيما اصيب 71 بجروح.
وفي كربلاء (110 كلم جنوب بغداد)، قال مسؤول في دائرة اعلام الشرطة في المدينة ان “سيارة مفخخة انفجرت في منطقة باب طويريج على بعد نحو كيلومتر من المدينة القديمة”.
واكد مسؤول في دائرة الصحة في المحافظة ان “الانفجار ادى الى مقتل خمسة اشخاص واصابة 13 بجروح”.
وذكر المسؤول في دائرة الشرطة ان “الطرق المؤدية الى المدينة القديمة اغلقت والبحث جار عن سيارة مفخخة ثانية”.
وكربلاء حيث مرقد الامام الحسين بن علي، ثالث الائمة المعصومين لدى الشيعة واخيه العباس، من المدن المقدسة لدى الشيعة في العالم، وتستقبل الاف الزائرين بشكل يومي.
ومن النادر ان تقع هجمات في كربلاء التي استقبلت قبل ايام نحو ثلاثة ملايين زائر من العراق ودول عربية وغربية احيوا فيها ذكرى مقتل الامام الحسين في واقعة الطف، من دون اية حوادث امنية.
 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب