25 أبريل، 2024 10:33 ص
Search
Close this search box.

10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن صديق “المالكي”

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

كشفت تقارير محلية أن محمد كوثراني القيادي في حزب الله اللبناني والمقرب من حسن نصر الله والمطلوب من قبل الولايات المتحدة مقابل 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه وثيق الصلة بزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

التقارير بينت أن “كوثراني” مسؤول ملف العراق في حزب الله اللبناني، مسؤول عن صناعة وتشكيل المليشيات المسلحة في العراق والتنسيق بينها وبين عناصر حزب الله في لبنان والتحرك المسلح في سوريا.

وهو من يدير الاسثمارات المالية لحزب الله في العراق عبر تدخل مباشر من المالكي، فضلا عن دوره في اختراق مؤسسات الدولة العراقية عبر تعيين مسؤولين في بعض المؤسسات.

كوثراني الذي ولد في النجف ويحمل الجنسيتين العراقية واللبنانية، مدرج على اللائحة السوداء الأمريكية للإرهاب منذ العام 2013، ويعد أحد أبرز الوسطاء وملم بملف ترتيب الأوراق بين وكلاء إيران في العراق.

المكافأة المالية التي رصدتها الولايات المتحدة لمن يدلي بمعلومات عن “كوثراني”، تهدف بالأساس للتخلص من أحد أبرز الشخصيات التي تعمل على الأرض بقوة للتنسيق بين المليشيات العراقية المسلحة لاستهداف المصالح الأمريكية بعد اغتيال قاسم سليماني، فضلا عن دوره مؤخرا في توجيه بعض قادة الأحزاب العراقية لممارسة كل الضغوط الممكنة لإخماد الثورة العراقية وتهديد البعثات الدبلوماسية.

“كوثراني” المقرب بشدة من “المالكي”، بحسب ما ذكرت التقارير الأحد 12 أبريل / نيسان 2020، له دور بارز في توفير التدريب والتمويل للمليشيات التي يتم تشكيلها في العراق.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب