29 سبتمبر، 2024 1:27 ص
Search
Close this search box.

“يلدز” للعراقيين: لا تنخدعوا .. و”العمال الكُردستاني” يؤكد قتله لعناصر عسكرية وليست مدنية !

“يلدز” للعراقيين: لا تنخدعوا .. و”العمال الكُردستاني” يؤكد قتله لعناصر عسكرية وليست مدنية !

وكالات : كتابات – بغداد :

علق السفير التركي في العراق، “فاتح يلدز”، اليوم الأحد، على العمليات العسكرية شمالي “العراق”.

وقال “يلدز”؛ في تغريدة عبر (تويتر): “محاولة تحديد تركيا، بسبب محاربتها لمنظمة إرهابية، هو الإنخداع بمنظمة إرهابية، لا غير”.

وأضاف: “لا تنخدعوا، لنطرد الإرهاب من المنطقة من خلال التعاون”.

في السياق ذاته، أصدر “حزب العمال الكُردستاني”، بيانًا ردًا على إعلان “أنقرة” عن اكتشاف جثث 13 مدنيًا تركيًا قتلوا على أيدي عناصره في شمال “العراق”.

وأقرت القيادة المركزية لمركز الدفاع الشعبي، (NPG‎) ، في بيان أصدرته اليوم الأحد؛ بمقتل مواطنين أتراك في المنطقة، وأصرت على أنهم لم يكونوا مدنيين بل عسكريون أسرى، محملة القوات التركية المسؤولية عن وفاتهم.

وذكر البيان؛ أن الجيش التركي شن، صباح الأربعاء الماضي، قصفًا جويًا وبريًا على معسكر احتجز فيه أسرى من القوات التركية، تمهيدًا لاقتحامه، مضيفًا أن القوات التركية أجبرت على التراجع ثم شنت غارات جوية مكثفة على الموقع: “رغم علمها بوجود أسرى فيه”.

وتابع البيان؛ أن القصف العنيف الذي استمر ثلاثة أيام والقتال العنيف داخل وخارج المعسكر أسفر عن: “مقتل بعض أفراد المخابرات والجنود والشرطة، على الرغم من امتلاك الجيش التركي معلومات عسكرية عن وجود جنوده الأسرى”، مشددًا على أن المسؤول الوحيد عن قتل هؤلاء هو وزير الدفاع التركي، “خلوصي آكار”، الذي أمر بشن هجوم من أجل: “القضاء على كل من يتواجد هناك”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة