16 سبتمبر، 2024 10:04 م
Search
Close this search box.

يفوض مهامه لنائبته .. سرطان البروستاتا يجبر “أوستن” على دخول المستشفى !

يفوض مهامه لنائبته .. سرطان البروستاتا يجبر “أوستن” على دخول المستشفى !

وكالات- كتابات:

أعلن المتحدث باسم (البنتاغون)؛ أن وزير الدفاع الأميركي؛ “لويد أوستن”، الذي يُعاني سرطان البروستاتا، قد فوض مهماته لنائبته؛ “كاثلين هيكس”، بعد ساعات على إدخاله المستشفى، بسبب مشكلة طارئة في المثانة.

وقال المتحدث باسم (البنتاغون)؛ “بات رايدر”، إنه: “عند الساعة 16:55، نُقل الوزير؛ أوستن، مهمات الوزارة إلى نائبة وزير الدفاع؛ كاثلين هيكس، وستتولى مهمات أوستن، مشيرًا إلى أن الوزير ما زال يتلقى العلاج وقد أُبلغ البيت الأبيض والكونغرس بذلك”.

وقال (البنتاغون)؛ إن: “أوستن توجه إلى المستشفى؛ ومعه أنظمة الاتصالات السرية وغير السرية اللازمة لتأدية واجباته، وأن وزير الدفاع لا يزال يحتفظ بمهامه وواجبات عمله”.

وغاب “أوستن” عن الأنظار أواخر كانون أول/ديسمبر، وأوائل كانون ثان/يناير الماضي، إثر معاناته مضاعفات ناجمة من عمليّة بروستاتا؛ في 22 كانون أول/ديسمبر 2023، وكان قد أخفى في البداية عن الرئيس؛ “جو بايدن”، تشخيص إصابته بالسرطان وخضوعه للعلاج في المستشفى. ولكن هذه المرّة، تمّ بعد ساعتَين الإعلان عن دخول “أوستن” إلى المستشفى، وأفاد المتحدّث باسم (البنتاغون)؛ “بات رايدر”، أنه تمّ إبلاغ الجيش و”البيت الأبيض” و”الكونغرس”.

وكان “أوستن” اعتذر في وقتٍ سابق؛ بسبب تعرّضه لانتقادات سياسيّة، بعد دخوله المستشفى سرًّا في المرّة الأولى، وقال للصحافيين في الأوّل من شباط/فبراير: “كان ينبغي عليّ أن أبلغ الرئيس بتشخيص إصابتي بالسرطان، حينها كنت في مرحلة التعافي، أعاني آلامًا في الساق، أستخدم عربة غولف للتنقّل داخل (البنتاغون)”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة