19 أبريل، 2024 6:50 ص
Search
Close this search box.

يصل إلى 60 مليون دينار .. “الإعمار” العراقية توضح الآلية الجديدة لمنح قروض الإسكان !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكدت “وزارة الإعمار والإسكان” العراقية، اليوم الجمعة، أن منح قروض “صندوق الإسكان”، سيكون وفق آلية جديدة من خلال التقديم الإلكتروني، مُبيّنة أن سقف القروض يصل إلى: (60) مليون دينار.

المتحدث باسم وزارة الإعمار؛ “نبيل الصفار”، قال في تصريح إن: “صندوق الإسكان؛ سيُعلن قريبًا عن الآلية الجديدة التي سيتم إتباعها للتقديم الإلكتروني على القروض، وستكون هناك نقاط مفاضلة لغرض شمول المسّتحقين وتحقيق الشفافية والعدالة في توزيعها”، مؤكدًا أن: “جميع المتقدمين سوف يحتفظون بحقهم في التقديم؛ لكن ستكون هناك أولوية وأسّبقية للفئات الأكثر استحقاقًا للحصول على القرض السكني”.

وبخصوص قرار مجلس الوزراء؛ زيادة سقف قروض الإسكان إلى: (100) مليون دينار للوحدات السكنية، قال “الصفار”؛ إن: “الزيادة هي لسقف الإقراض الخاص بالمجمعات السكنية التي سيتم بناؤها من قبل وزارة الإعمار والإسكان على الأراضي التابعة إليها، أما القروض الحالية التي تصل سقوفها إلى: (60) مليون دينار، فهي مستمرة وسيُعلن عن الآلية الجديدة التي تم وضعها وإتباعها في وقتٍ قريب جدًا”.

ولفت إلى أن: “الصندوق يعمل بتمويل ذاتي وبقدر ما يسّترجع من أموال التسّديد في القروض الممنوحة سابقًا، وتكون لديه سّيولة نقدية تُمنح كقروض إلى مسّتحقين آخرين ضمن الخطة الإقراضية الخاصة بصندوق هذا العام، والتي تبلغ: (750) مليار دينار”.

وتابع أن: “هناك فرصًا أخرى للحصول على وحدات سكنية من خلال الشروع ببناء المدن السكنية الجديدة والتي ستُحقق رصيدًا سكانيًا يستطيع من خلاله المواطن أن يقتّني وحدة سكنية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب