25 أبريل، 2024 1:48 ص
Search
Close this search box.

يشغل منصب نائب قائد “عمليات حزام بغداد” .. من هو القيادي في النجباء “أبو تقوى” ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

بعد القصف الذي طال مقرًا أمنيًا تابع لـ (الحشد الشعبي) اللواء 12 في “شارع فلسطين”؛ بالعاصمة “بغداد”، ارتقى القيادي في حركة (النجباء) العراقية، المعروف باسم: “أبو تقوى”، شهيدًا مع أحد مرافقيه، فمن هو ؟

وبحسّب قيادة عمليات (حزام بغداد)، فإن “مشتاق طالب السعيدي”؛ (أبو تقوى)، يشغل منصب نائب قائد (عمليات حزام بغداد)، حيث قالت القيادة في بيان؛ إن: “(قيادة عمليات حزام بغداد) للحشد الشعبي تزف الشهيد المجاهد الحاج (أبو تقوى) السعيدي، نائب قائد عمليات حزام بغداد الذي أرتقى شهيدًا إثر عدوان أميركي غاشّم”.

وارتفعت حصيلة القصف الذي وقع على مقر أمني تابع لحركة (النجباء)؛ (اللواء 12 في هيئة الحشد الشعبي)، الكائن ضمن مقتربات كلية الشرطة العراقية في “شارع فلسطين”؛ بالعاصمة “بغداد”، إلى شهيدين بينهم “أبو تقوى”؛ وإصابة: (06) آخرين.

وتقول مصادر أمنية؛ أن: “القصف الذي استهدف المقر الأمني في شارع فلسطين بالعاصمة بغداد، أدى إلى استشهاد قيادي بارز في (اللواء 12) بالحشد الشعبي ومساعده، فضلاً عن إصابة: (06) آخرين”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم؛ أفادت مصادر أمنية، باستهداف صاروخي (يعتقد أنه طيران مُسيّر أميركي)، لمقر أمني تابع لحركة (النجباء) في شارع فلسطين بالعاصمة بغداد، فيما أكدت استشهاد قيادي كبير في القصف.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب