7 أبريل، 2024 5:32 م
Search
Close this search box.

يستبق تسليم الملف الأمني للشرطة .. “الفياض” يتفقد الوضع الميداني وقوات “الحشد” بنينوى !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

اجتمع رئيس هيئة (الحشد الشعبي)؛ “فالح الفياض”، اليوم السبت، بالحشود في محافظة “نينوى”، للاطلاع على الواقع الأمني، فيما قدم دعمًا لإكمال إعمار جامع “النبي يونس”؛ الذي يُعمّر على نفقة المحسّنين في “الموصل”.

وتأتي زيارة “الفياض” إلى “الموصل”؛ قبيل زيارة مماثلة لوفد من “وزارة الداخلية”، تحضّيرًا لتسّلم الملف الأمني إلى الشرطة المحلية، وبعد أسبوع من لقاء جمع محافظ نينوى؛ “عبدالقادر الدخيل”، مع وفد من “وزارة الداخلية”، تباحث معهم التحضّيرات والاستعدادات لتسّلم الملف الأمني.

وأبلغ المكتب الإعلامي لـ”الفياض”، وسائل إعلام محلية؛ بأن: “الفياض؛ يتواجد في الموصل منذ ثلاثة أيام، للإطلاع على واقعها الأمني، ضمن قواطع الحشود وتعزيز التنسّيق الأمني مع الأجهزة الأمنية الأخرى في محافظة نينوى”.

وأضاف المكتب، أن “الفياض”: “زار جامع النبي يونس (عليه السلام) وقدّم  دعمه المباشر بما يكفي لضمان المسّاهمة مع الأهالي في إعمار الجامع ليعود إلى الواجهّة الحضارية من جديد”.

وكان رئيس جمعية (فعل الخيرات)؛ “سعد الله توفيق”، الذي يُشرف على إعمار “جامع النبي يونس”، أكد بوقتٍ سابق، أن نسّبة الإنجاز في الجامع، اقتربت من: (60%) على نفقة المحسّنين.

وفجّر تنظيم (داعش) الإرهابي، خلال شهر رمضان من عام 2014؛ “جامع النبي يونس”، إبّان سيّطرته على مدينة “الموصل”، ثاني أكبر مدن “العراق”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب