7 مايو، 2024 12:18 م
Search
Close this search box.

“يديعوت أحرونوت” تكشف .. قيام السلطات المصرية بإغلاق معبر “رفح” بكتل خرسانية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

نشرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، خبرًا قالت فيه إن معبر (رفح) البري تم إغلاقه من الجانب المصري بكتل خرسانية بأمر من السلطات المصرية.

وقالت الصحيفة العبرية؛ إن: “مصر أغلقت معبر رفح بالإسمنت، ومنعت الدخول إليه والخروج منه منذ أمس الاثنين، رُغم تأكيد السلطات المصرية أن المعبر لم يُغلق وأن أي ادعاءات بغلقه هي محض افتراء وأكاذيب”.

(يديعوت أحرونوت) تقول إن هذه الصورة هي لبناء جدار في منطقة مخصصة على ما يبدو لاستقبال سكان “غزة”.

وقالت (يديعوت أحرونوت)، إن قلق “مصر” من سيّطرة “إسرائيل” على المعبر ومدينة “رفح” بشكلٍ عام، ينبع من عدة أسباب رئيسة، والسبب الأول الذي تقدمه “القاهرة” كسبب مركزي، هو: “تصفية القضية الفلسطينية”، فبحسّب المصريين، فإن النشاط في “رفح” سيؤدي إلى انتقال الفلسطينيين إلى “سيناء”، وهو ما سيؤدي إلى: “القضاء على القضية الفلسطينية”.

والسبب الآخر هو الخوف من جلب عناصر مسّلحة إلى “سيناء”، حيث تخشى “القاهرة” من فقدان السيّطرة على الوضع الراهن، حيث يُشير المسؤولون في “مصر” منذ بداية الحرب إلى أن تصاعد الإرهاب في المنطقة سيُشكل أيضًا تهديدًا لـ”إسرائيل”، وفي غضون ذلك، رفعت “مصر” مستوى التأهب في شمال “سيناء”؛ بعد الإعلان عن إجلاء السكان المدنيين من “رفح” مع بدء العملية الإسرائيلية في المدينة أمس.

والسبب الثالث لمعارضة “مصر”؛ وفق (يديعوت)، هو الوضع الاقتصادي الصعب في البلاد، ففي الواقع، لا تستطيع “مصر” توفير الدعم المالي لجموع النازحين، فالوضع الاقتصادي للنازحين الفلسطينيين الذين دخلوا إليها بالفعل صعب.

وفي الوقت نفسه طلب الأميركيون من “إسرائيل” توضيحات بشأن العملية في “رفح”، ومن المتوقع أن تجري خلال ساعات صباح اليوم أيضًا محادثة بين رئيس الوزراء؛ “بنيامين نتانياهو”، والرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب