26 أبريل، 2024 9:31 ص
Search
Close this search box.

يخجل من التعليق .. رد فعل “الآلوسي” على الحكم بسجنه بتهمة الإساءة للقضاء !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

علق السياسي العراقي؛ “مثال الآلوسي”، مساء الأحد، على صدور حكم قضائي بالسجن لسبع سنوات، على خلفية: “الإساءة إلى المحكمة الاتحادية العُليا” (أعلى سلطة قضائية في العراق).

وكتب “الآلوسي”، لوسائل إعلام عراقية؛ أن: “محكمة جنايات الكرخ الثالثة في العاصمة؛ بغداد، أصدرت اليوم حكمها بقضية اتهامي بالإساءة للقضاء”.

وأضاف: “محكمة الجنايات، حكمت عليّ بالسجن لفترة سبع سنوات.. أعذروني اخجل التعليق، وتقبلوا احترامي وتقديري”.

وكان “الآلوسي”، قد اعتذر عن المثول أمام المحكمة، بسبب عارض صحي ألمّ به أجبره على مغادرة البلاد لتلقي العلاج، كما أبلغ وسائل إعلام محلية.

يُشار إلى أن “وزارة المالية” العراقية، قد أصدرت أمر حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لـ”الآلوسي”، منذ شهر تموز/يوليو الماضي، على خلفية صدور مذكرة القبض بحقه في تهمة الإساءة للقضاء العراقي.

و”الألوسي”؛ سياسي عراقي ليبرالي، عُرف عنه معارضته للأحزاب الرئيسة في “بغداد”، وكشف مؤخرًا عن علاقات واجتماعات لسياسيين عراقيين بارزين مع مسؤولين إسرائيليين.

ورغم اشتراك “الآلوسي” في العملية السياسية في البلاد بعد العام 2003؛ وتشكيله حزبًا باسم: حزب (الأمة العراقي)؛ إلا أنه بات مؤخرًا يوجه لها سهام النقد اللاذع بسبب تردي الواقع الخدمي والمعيشي وتفشي البطالة والفساد المالي والإداري في مؤسسات ودوائر الدولة.

وساند السياسي العراقي؛ الاحتجاجات الواسعة التي إنطلقت في مناطق وسط وجنوب البلاد في العام 2019، واعتبر السياسيين من المكونين السُني والشيعي الذين تصدوا للحكم قد فشلوا بتوفير الرفاهية والعيش الكريم لجماهيرهم.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب