26 أبريل، 2024 5:31 م
Search
Close this search box.

يحذر ثوار “الناصرية” .. “المالكي” : ما يجري بـ”ذي قار” مقدمة لإعلان فصل إقليم بأيدي خارجية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

قال رئيس ائتلاف (دولة القانون)، “نوري المالكي”، السبت، إن ما يجري في محافظة “ذي قار”؛ مقدمة لإعلان إقليم يكون مركزه “الناصرية”، وذلك من قبل جهات خارجية، دون أن يكون المتظاهرين على علم بذلك، داعيًا إياهم للإنتباه.

وقال “المالكي”، في حديث متلفز؛ إنه: “يتابع ما يحصل في، ذي قار بالذات، ومناطق أخرى في العراق، ما يجعلني أربط بين هذه الحركات في مختلف المحافظات عن وجود مخطط يستهدف وحدة العراق والاستقرار وعملية التغيير، لكن الناصرية أخذت أبعادًا كبيرة.. أنا أتعاطف مع أصحاب المطالب المشروعة في التظاهرات ولست مع الخارجين عن القانون، كما أرجو أن تلتفت الحكومة لتحقيق هذه المطالب واستيعاب المتظاهرين وتوفير فرص عمل”.

وأستدرك بالقول: “لكني في نفس الوقت أقف إلى جانب الحكومة.. إلى جانب الأجهزة الأمنية وهيبة الدولة إن لا تهان بهذه الطريقة، وصلنا إلى مرحلة لا الدولة بقيت لها هيبة ولا تحققت مطالب المتظاهرين”.

وأضاف: “أعتقد جازمًا بوجود مخطط مركزه، الناصرية، من أجل أن يكون فيها وضع أشبه ما يكون بمقدمة إعلان الإقليم، وهذا خطير على وضع العراق واستقرار الجنوب والوسط، وأتمنى من شبابنا القائمين بالتظاهرات أن يلتفتوا إلى هذه النقطة، أنا أعلم أنهم لا يريدون ذلك، ولكن هناك جهات خارجية تخطط لهذا الموضوع”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب