20 أبريل، 2024 5:49 م
Search
Close this search box.

«ياسمين رئيس» : (بلاش تبوسني) دعوة للتقبيل والحب !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : حاورتها – بوسي محمد :

حالة من النشاط الفني تعيشها الفنانة المصرية، “ياسمين رئيس”، حيثُ يُعرض لها حالياً فيلم (بلاش تبوسني) في دور العرض السينمائية، وتنتظر عرض فيلمها الجديد (البحث عن أم كلثوم)؛ الذي مثل مصر في “مهرجان فينسيا السينمائي”، ويعرض لها على الشاشة الصغيرة مسلسل (أنا شهيرة – أنا الخائن).

وتحدثت “رئيس”، في حوار لـ (كتابات)، التي التقت بها في إحدى بلاتوهات التصوير، خلال وضعها اللمسات النهائية لفيمها الجديد (بلاش تبوسني)، الذي استقبلته دور العرض المصرية، الأربعاء 28 شباط/فبراير المنصرم، تتابع من بعيد إيراداته، عن ردود الافعال التي وصلت اليها عن دورها في أعمالها المعروضة.

«أم كلثوم» والمهرجانات السينمائية..

بدأت الفنانة، “ياسمين رئيس”، حديثها لـ (كتابات)، قائلة أنها سعيدة بأن فيلمها، (البحث عن أم كلثوم)، قد مثل مصر في مهرجان كبير وعالمي بحجم “مهرجان فينسيا السينمائي”، و”مهرجان أفلام أسوان الدولي لأفلام المرأة”.

وأعربت عن سعادتها بعودة الفن المصري للمنافسة في المهرجانات العالمية، بعد غياب سنوات، خاصة أن مصر من أوائل بلاد العالم التي عرفت الفن السينمائي.

وعن ردود الأفعال التي تلقتها عن أعمالها الفنية الثلاثة، قالت: “ردود الأفعال عن فيلم (البحث عن أم كلثوم) أسعدتني كثيراً، فاعتبره من الأفلام الهامة وخطوة هامة في مسيرتي الفنية، والفيلم يتعمق في حياة كوكب الشرق (أم كلثوم)، ونبرز فيه قوتها كامرأة تمكنت من إجتياز كل الحواجز، والتوقعات الاجتماعية، لتصبح أشهر مطربات الوطن العربي؛ في الوقت الذي كان ينظر فيه إلى الفنانة بأنها منحلة”.

وبسؤالها ألم تخشِ من المقارنة بينك وبين الفنانات اللاتي جسدن “أم كلثوم”، قالت: “الفيلم لم يعرض جماهيرياً، فلم يشاهده الكثير من الجمهور، أنا لا أجسد شخصية (أم كلثوم)، هو يدور حول مخرجة إيرانية تبحث عن ممثلة لتجسيد شخصية (أم كلثوم)”.

بلاش تبوسني..

أما فيلمها المعروض حالياً في دور العرض السينمائية المصرية، (بلاش تبوسني)، فتوضح “رئيس”: “أجسد دور ممثلة تدعى «فجر»، تثير أزمة بسبب تصوير مشهد القبلة، وتضع طاقم العمل كله في حيرة، ويحاول المخرج والمنتج إقناعها طوال الفيلم بتجسيد القبلة في المشهد لأنه موظف في السياق الدرامي”.

وعن الهدف من “الهاشتاغ” الذي أطلقته؛ وحمل عنوان (#بلاش تبوسني)، قالت أن “الهاشتاغ” يحمل دعوة صريحة للتقبيل، “النساء في أمس الحاجة للحنان والدفء، عدم تقبيل الزوج لزوجته يعزز من إصابتهما بالبرود العاطفي الذي بإمكانه أن يهدد الاستقرار الأسري”.

محمد خان..

بصوت مبحوح وعيون ملأتهما الدموع، قالت “رئيس”: “علاقتي بالمخرج الراحل «محمد خان»؛ علاقة خاصة لا أحب أن أتحدث عنها في اللقاءات الإعلامية، وأعتبر نفسي محظوظة لأني نلت شرف بطولة إحدى أفلامه، (فتاة المصنع)، قبل رحيله”، وذلك عندما سألتها عن شعورها بظهور المخرج الكبير الراحل “محمد خان” معها في الفيلم.

مؤكدة على أن “خان” كان بمثابة الأب الروحي بالنسبة لها، تعلمت منه الكثير على المستوى الشخصي والمهني. موضحة أنه كان يعشق تراب مصر وأهلها وتجلى هذا في أفلامه التي كانت مهمومة بقضايا الشارع المصري وتفاصيله.

فيلم (بلاش تبوسني)، حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الـ 14 من “مهرجان دبي السينمائي الدولي”، ضمن برنامج “ليال عربية”، وهو من تأليف وإخراج، “أحمد عامر”، ويشارك في بطولته، بجانب “ياسمين رئيس”، “محمد مهران” و”سلوى محمد علي”، و”عايدة رياض”، و”سوسن بدر”، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل، “محمد خان”، والمخرج، “خيري بشارة”، بشخصيتيهما الحقيقية.

أول التجارب الدرامية..

أما عن أولى تجاربها الدرامية التليفزيونية، (أنا شهيرة – أنا الخائن)، قالت: “سعيدة بالعمل جداً”، موضحة أنها عندما قرأت الرواية للكاتبة، “نور عبدالحميد”، تحمست لها جداً، وكان لديها إشتياق لمعرفة الأحداث، ورأت شخصية “شهيرة” وكأنها حقيقية.

موضحة بأن العمل يتحدث عن الخيانة الزوجية والإنتقام، فبعد أن قام “رؤوف” بخيانة “شهيرة”؛ تقرر الأخيرة الإنتقام بنفس الطريقة، بدافع الثأر لكرامتها الشخصية.

وعن عرض المسلسل خارج الموسم الرمضاني، قالت: “لا غضاضة لدي عرض المسلسل في موسم رمضان أو غيره، فالعمل الجيد يستطيع أن يفرض نفسه على الساحة وسط آلاف المسلسلات، أركز فقط في عملي كممثلة، ولا أتدخل في شأن الإنتاج”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب