7 أبريل، 2024 2:09 م
Search
Close this search box.

ويستمر حصاره الرقمي .. “يوتيوب” يحذف فيديو لـ”ترامب” ويحظر صفحته المليونية 7 أيام !

Facebook
Twitter
LinkedIn

ترجمات : كتابات – بغداد :

حظر موقع (يوتيوب)؛ حساب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، من تحميل مقاطع الفيديو لمدة أسبوع؛ بعد نشره محتوى مخالف، حسبما أفاد موقع (أكسيوس).

ووفقًا للموقع الأميركي، فإن (يوتيوب)، المملوك لشركة “غوغل”، أزال فيديو حديث رفعه حساب الرئيس الأميركي على الموقع؛ بسبب “انتهاكه سياساته ضد التحريض على العنف”.

وقال موقع (يوتيوب)، في بيان لموقع (أكسيوس): “بعد مراجعة متأنية، وفي ضوء المخاوف بشأن احتمال استمرار عمليات العنف، أزلنا المحتوى الجديد الذي تم تحميله على، قناة دونالد جيه ترامب، وأصدرنا إنذارًا لانتهاك سياساتنا الخاصة بالتحريض على العنف”.

وأضاف الـ (يوتيوب): “وفقًا لنظام الإنذارات لدينا، تُمنع القناة الآن من تحميل مقاطع فيديو جديدة أو بث مباشر لمدة 7 أيام قابلة للتمديد”.

كما عطل (يوتيوب)، التعليقات في حساب (قناة ترامب)، التي تملك 2.77 مليون مشترك.

وكان (يوتيوب) قد تعرض لضغوطات لإيقاف حساب الرئيس الأميركي، “دونالد ترامب”، بعد خطوة مماثلة قام فيها موقع (تويتر) بحذف حساب “ترامب” بشكل كامل، بينما فرض موقع (فيس بوك) حظرًا على حساب الرئيس لمدة أسبوعين.

ومع ذلك، يبقى حساب الرئيس في تطبيق تبادل الصور الشهير، (إنستغرام)، فعالاً، لكنه الحساب لم ينشر محتوى جديد، منذ يوم 6 كانون ثان/يناير الحالي، الذي شهد حادثة اقتحام مبنى (الكابيتول).

وأسفرت حادثة اقتحام مبنى (الكابيتول)، من قِبل أنصار “ترامب”، الذي يرفض نتائج الانتخابات الرئاسية، أثناء عقد جلسة “الكونغرس” للمصادقة على فوز الديمقراطي، “جو بايدن”، رئيسًا جديدًا لـ”الولايات المتحدة”، عن وقوع 5 قتلى بينهم ضابط شرطة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب