29 مارس، 2024 10:27 ص
Search
Close this search box.

وكأنه استفاق من كابوس .. “الحكيم” أشاد بإنهاء الاعتصامات ويدعو إلى عقد اجتماعي جديد !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أشاد رئيس تيار (الحكمة) السيد، “عمار الحكيم”، اليوم الأربعاء، بإنهاء الاعتصامات والتظاهرات والتهيئة إلى المرحلة القادمة، فيما جدد دعوته إلى “العقد الاجتماعي” الجديد، كونه سيمثل ضمانة للدولة العراقية.

وقال “الحكيم”، في كلمة بمناسبة المولد النبوي الشريف: “نكبر في المحتجين قرار إنهاء الاعتصامات والتهيئة إلى المرحلة القادمة؛ فلا نريد لهذه المجموعة السلمية الواعية إلا مزيدًا من التأثير والحضور في المشهد السياسي، فلقد كنا وما زالنا مؤمنين بمنهج الشباب وحضورهم وأدوارهم في المرحلة القادمة”.

وأشار “الحكيم” إلى: “وجود محاولات لجر الاحتجاجات إلى الصدامات أو التوظيف السياسي”، داعيًا الحراك وجمهوره إلى الاستعداد للانتخابات المبكرة والوفاء لدماء الشهداء؛ بالحضور في أروقة قرار النظام السياسي وتطويره من الداخل.

وجدد “الحكيم” دعوته إلى: “العقد الاجتماعي الجديد، ونعرب عن سعادتنا بالجدل الدائر حول هذا الموضوع وشبه الاتفاق على أننا أمام مرحلة الإنسداد السياسي، التي تحتاج إلى تقليل الضغط والتفكير خارج الصندوق”.

ولفت إلى إن: “النجاح في صياغة العقد الاجتماعي يعني نجاحًا للمستقبل والأجيال القادمة، فكما أن العقد الحالي أسس للدولة العراقية الحديثة وأزال مخاوف المكونات، نعتقد أن العقد الجديد سيمثل ضمانة للدولة العراقية وخلاصها من التدافع السياسي الذي عطّل مسارات التنمية في البلاد”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب