19 أبريل، 2024 4:36 م
Search
Close this search box.

وفق الخطط المعدة .. “رسول”: الانسحاب الأميركي مستمر على قدم وساق !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء “يحيى رسول”، اليوم الخميس، أن “قضاء الطارمية”، شمال “بغداد”، يشهد استقرارًا أمنيًا كبيرًا، فيما أشار إلى أن الانسحاب الأميركي مستمر وفق الخطط المعدة.

وقال اللواء “رسول”، في تصريح صحافي، إن: “العمليات الأمنية؛ وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة؛ مستمرة في ملاحقة بقايا عصابات (داعش) الإرهابية بمناطق شمال بغداد، ولاسيما الطارمية؛ كونها تربط عددًا من المحافظات منها: ديالى وصلاح الدين والأنبار”، مبينًا أن: “الطارمية تشهد الآن استقرارًا أمنيًا كبيرًا”.

وأضاف أن: “القوات الأمنية وبالتعاون مع الجهد الاستحباري؛ وضعت خطة أمنية وإستراتيجية دقيقة لملاحقة عناصر (داعش) الإرهابي ومنعهم من الوصول إلى مناطق شمال بغداد”.

وفي ما يخص انسحاب القوات الأميركية، أكد اللواء “رسول”؛ إن: “انسحاب القوات الأميركية من العراق جارٍ على قدم وساق بعد مخرجات الحوار الإستراتيجي واللجان الفنية التي عملت مع الجانب الأميركي”، مشيرًا إلى أن: “القوات المكلفة بمهام قتالية باشرت في الانسحاب؛ وهناك جهد مستمر من أجل استكمال عملية الانسحاب إلى تاريخ: 31/12/2021”.

وتابع أن: “الانسحاب يجري وفق الخطة التي وضعت من قبل قيادة العمليات المشتركة وبالتنسيق مع التحالف الدولي؛ المتضمنة بقاء المستشارين لتقديم الاستشارة في مواضيع عديدة بتبادل المعلومات الاستخباراتية والتدريب والتسليح والتجهيز؛ وعددهم سيكون حسب تقدير القيادة العسكرية العراقية وما تحتاجه القوات المسلحة”، لافتًا إلى أن: “تواجدهم سيكون ضمن معسكرات عسكرية عراقية وحمايتهم تقع على عاتق القوات العراقية”.

وأوضح أن: “انسحاب القوات الأميركي بدأ فعليًا بعد الحوار الإستراتيجي؛ والجولة الرابعة التي أجريت بين بغداد والولايات المتحدة، وهناك عدد من الوحدات القتالية تتهيأ لعملية الانسحاب وإعادة انتشارها خارج الحدود العراقية”، مشيرًا إلى أن: “هناك تنسيقًا عاليًا في تسليم المعدات والعجلات القتالية والأسلحة إلى القوات المسلحة العراقية، فضلاً عن استخدام طائرات التحالف الدولي لاستهداف مناطق معينة باتجاه عصابات (داعش) الإرهابي”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب