19 أبريل، 2024 1:16 ص
Search
Close this search box.

وفد عسكري رفيع يزور المحافظة غدًا .. تكليف قائد عسكري لإدارة “ذي قار” تمهيدًا لإقالة “الوائلي” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

كشف مصدر مطلع، عن تكليف “بغداد”، لقائد عسكري لتولي المهام الإدارية والأمنية في محافظة “ذي قار”، التي تشهد احتجاجات، لإقالة المحافظ الذي تتهمه بالفساد وسوء الإدارة.

ويقترب محتجو “الناصرية” من تحقيق أحد أبرز مطالبهم، بعد تأكيد نيابي بقرب صدور قرار تغيير محافظ ذي قار، “ناظم الوائلي”، بعد وعد قطعه رئيس الحكومة، “مصطفى الكاظمي”، لنواب المحافظة.

القرار المرتقب؛ جاء بعد سقوط ثلاث ضحايا وأكثر من 60 جريحًا، بينهم قوات أمنية، خلال الصدامات التي شهدتها المحافظة لليوم الثالث على التوالي، بحسب مصادر خاصة لوكالة (شفق نيوز).

ومن المقرر أن يزور وفد عسكري رفيع، الخميس، محافظة “ذي قار”، يتألف من وزير الداخلية، “عثمان الغانمي”، وعضوية الفريق الركن “عبدالغني الأسدي”، وقادة أمنيين وعسكريين، لبحث التطورات في المحافظة الجنوبية.

وأبلغ المصدر في تصريح صاحافي؛ أن: “الوفد سيصطحب معه، اللواء الركن عبدالكريم الشويلي، الذي سيتولى مهامه كحاكم عسكري لإدارة شؤون المحافظة للفترة الحالية، بالتشاور مع نائب المحافظ، لحين حسم منصب المحافظ”.

وقال النائب عن محافظة ذي قار، “ناصر تركي”، إن: “رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وعد نواب المحافظة، بصدور قرار بتغيير المحافظ، ناظم الوائلي، خلال اليومين المقبلين”.

وتابع “تركي”، أن: “نواب المحافظة خولوا، الكاظمي، في اختيار المحافظ، بعيدًا عن تدخل الأحزاب في عملية الاختيار”، مؤكدًا أن: “المرشحين لمنصب المحافظ؛ لن يكون بينهم أحد النواب الحاليين عن ذي قار”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب