9 أكتوبر، 2024 4:25 م
Search
Close this search box.

وصل لمرحلة “حرب المذكرات الرسمية” .. تصاعد الصراع على رئاسة مجلس ذي قار !

وصل لمرحلة “حرب المذكرات الرسمية” .. تصاعد الصراع على رئاسة مجلس ذي قار !

وكالات- كتابات:

كشفت وثائق حكومية عن قيام رئيس “مجلس محافظة ذي قار”، العائد بقرار قضائي؛ “عبدالباقي العمري”، بتقديم القرار إلى “مديرية تنفيذ الناصرية” لغرض فتح أضبارة تنفيذية من أجل تبليغ الرئيس المُّقال بضرورة ترك المنصب.

وطبقًا لوثائق نشرتها منصات إخبارية محلية؛ فإن: “العمري قام بفتح أضبارة تنفيذية في مديرية تنفيذ الناصرية من أجل تبليغ رئيس المجلس الحالي؛ (عزة الناشي)، بضرورة ترك المنصب وتسليمه إلى: (عبدالباقي العمري)، بعد صدور قرار لصالحه من قبل محكمة القضاء الإداري”.

وتُشير الوثائق إلى أن: “مديرية التنفيذ أرسلت كتاب تبليغ إلى الناشي بضرورة تنفيذ القرار رضاءً وخلال فترة (07) أيام من تاريخ التبليغ، وبخلافه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والتي أبرزها الحبس في السجن لعدم الانصياع لقرارات المنفذ العدل”.

رد سريع..

بدوره؛ رد رئيس مجلس محافظة ذي قار؛ “عزة الناشي”، على تبليغ مديرية التنفيذ، بتوجيه القسم القانوني في المجلس بتحريك شكوى جزائية ضد “العمري” بتهمة اقتحام مبنى المجلس؛ الأحد الماضي، لغرض المطالبة بالمنصب.

وطبقًا لوثيقة أخرى؛ فإن: “الناشي وجه قانونية المجلس وفقًا لمذكرة داخلية بتحريك شكوى جزائية ضد العمري وحمايته بتهمة إرعاب أعضاء المجلس والموظفين بداخله، واقتحام غرفة رئيس المجلس والهجوم عليه لغرض المطالبة بتسليمه كرسي رئاسة المجلس”.

وكانت “محكمة القضاء الإداري” حكمت؛ بوقتٍ سابق من هذا الأسبوع، بعودة رئيس مجلس محافظة ذي قار السابق؛ “عبدالباقي العمري”، إلى منصبه وتنحية “الناشي” من المنصب لعدم أحقيته بالمنصب وفقًا للقانون.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة