24 أبريل، 2024 2:00 م
Search
Close this search box.

وصفه بإجراء غير ديمقراطي .. “ميترو” يدين تعدي السلطات البلجيكية على قناتين كُرديتين ووقف بثهما !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أدان مركز (ميترو) للدفاع عن الحريات في “إقليم كُردستان العراق”، اليوم الأربعاء، اعتداءات السلطات البلجيكية على قناتين  كُرديتين، واصفًا ذلك الإجراء: بـ”غير الديمقراطي”.

وقال مدير المركز؛ “ديار محمد”، في “كُردستان”، خلال مؤتمر صحافي؛ إن: “الأعمال التي قامت بها السلطات الأمنية البلجيكية؛ صباح يوم أمس، ضد قناتين كُرديتين وإيقاف بثها يُعد من الأعمال المشُّينة والأعمال غير الديمقراطية”.

وأضاف: “نحن نسّتغرب من تلك الأعمال التي تصّدر من سلطات دولة تدعي الديمقراطية وحرية التعبير وحرية الرأي؛ وهذا يُعد عملاً يمّد للديمقراطية بصلة”، مشيرًا إلى أن هذا العمل يُدلل على أن العمل الصحافي أصبح ضحية للعبة السياسية ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسّب بل في كل دول العالم”.

وأشار “محمد”؛ إلى أن: “المركز يُدين بشدة تلك الأعمال؛ وقد قدمنا مذكرة احتجاج للمجتمع الدولي، علمًا أننا لم نحصل على أي دليل أو وثيقة تثُبت تجاوز تلك القناتين قوانين العمل الصحافي، وأن ما تعرضت لها القناتين يُثر الشكوك حول وجود أجندة سياسية خلف تلك الاعتداءات”.

ودعا “محمد”؛ جميع المراكز العالمية والمنظمات الحقوقية، إلى: “الوقوف عند هذه القضية للحفاظ على حرية التعبير”، مبينًا أن: “مركز (ميترو) يجد أن هذا الموضوع هو ليس واجب المركز فحسّب بل هو واجب كل إعلامي وكل مؤسسة إعلامية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب