12 أبريل، 2024 7:46 م
Search
Close this search box.

وصفها بـ”الوحشية” .. “مسرور بارزاني” يندد بـ”الهجمات” الإيرانية على أربيل معلنًا التحرك دوليًا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

ندّد رئيس حكومة إقليم كُردستان العراق؛ “مسرور بارزاني”، اليوم الثلاثاء، بالهجمات التي شّنها (الحرس الثوري) ضد مناطق مدنية في مدينة “أربيل”، في حين يعتزم تدويل تلك الهجمات التي وصفها بالوحشية.

وقال “مسرور بارزاني”؛ في بيان اليوم، إنه: “مرة أخرى تتعرض أربيل الشامخة إلى استهداف صاروخي من قبل (الحرس الثوري) الإيراني، وللأسف هذا الهجوم غير المبرر أسّفر عن سقوط شهداء وجرحى من المدنييّن”.

وأضاف أدين: “بشدة” هذه الجريمة ضد شعب “كُردستان”، داعيًا الحكومة الاتحادية إلى اتخاذ موقف: “صارم” إزاء هذا الانتهاك لسيّادة “العراق”؛ وخصوصًا “إقليم كُردستان”.

وأردف “مسرور بارزاني” بالقول: “نطلب من المجتمع الدولي إلى عدم التزام الصمت إزاء الظلم الذي يتعرض له شعب كُردستان”.

ونوه إلى إنه: “خلال الأيام المقبلة، سنكون على اتصالٍ دائم مع المجتمع الدولي، لأجل وضع حدٍ لهذه الهجمات الوحشية ضد شعب كُردستان البريء”.

وليل الاثنين على الثلاثاء شّن (الحرس الثوري) الإيراني؛ قصفًا عنيفًا بصواريخ (باليستية) استهدف بها مناطق مدنية في مدينة “أربيل”، مما أدى إلى سقوط (10) مدنييّن بين ضحية وجريح.

وقد أعلن (الحرس الثوري) مسؤوليته عن الضربات التي استهدفت “أربيل”، وقال في بيان، إنها جاءت: “ردًا على جرائم النظام الصهيوني ضد الجمهورية الإسلامية؛ والتي كانت آخرها مقتل عدد من قادة (الحرس) بنيران صهيونية تم استهداف مقر تجسسّي رئيس لـ”الموساد) في إقليم كًردستان العراق؛ وتم تدميره بالصواريخ (الباليستية)”.

وأضاف البيان أنه: “كان هذا المركز الصهيوني الرئيس مسؤولاً مقرًا لتطوير وإطلاق عمليات التجسّس وتخطيط الأنشطة الإرهابية في المنطقة؛ ولا سيما ضد إيران”.

وعدّ “مجلس أمن إقليم كُردستان”، فجر اليوم، القصف الصاروخي الذي شنّه (الحرس الثوري) الإيراني والذي استهدف به مناطق مدنية في مدينة “أربيل”: “إنتهاكًا صارخًا لسيّادة” الإقليم و”العراق” كافة.

وقال المجلس في بيان اليوم؛ إنه في الساعة 11:30 من ليلة 15 على 16 من شهر كانون ثان/يناير 2024، قصف (الحرس الثوري) الإيراني بالصواريخ (البالستية) عدة مناطق بمدنية “أربيل”، ما أدى – للأسف وبحسّب الحصيلة الأولية – إلى استشهاد: (04) مدنييّن وإصابة ستة آخرين بجروح بعضهم حالته الصحية غير مسّتقرة.

وأضاف البيان أن (الحرس الثوري) الإيراني أعلن أن الهجوم استهدف عدة مواقع لجماعات مناهضة لـ”إيران”، لافتًا إلى أن هذا العذر لا أساس له؛ ونحن نرفضه، وللأسف دائمًا ما يستخدمون أعذارًا لا أساس لها للهجوم على “أربيل”.

وأكد البيان أن: “أربيل كمنطقة مستقرة لم تكن أبدًا مصدر تهديد لأي طرف”.

وتابع البيان أن الضربات التي شّنها (الحرس الثوري) على “أربيل”: “انتهاك صارخ لسيّادة الإقليم والعراق، و يتعيّن على الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي عدم الصمت إزاء هذه الجريمة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب