23 أبريل، 2024 5:56 م
Search
Close this search box.

وصفها بالشيء المرعب .. “الأمم المتحدة” تطالب بتحقيق دولي في المقابر الجماعية بغزة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

طالب “مكتب حقوق الإنسان”؛ التابع لـ”الأمم المتحدة”، اليوم الثلاثاء، بإجراء تحقيق دولي في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع (الشفاء) ومجمع (ناصر)، واصفًا تدمير أكبر مجمّعين طبيين في “قطاع غزة”: بالـ”مرعب”.

وقال مفوض الأمم المتحدة السّامي لحقوق الإنسان؛ “فولكر تورك”، في بيان إنه: “يشّعر بالذعر” من تدمير المستشفيين والتقارير عن وجود مقابر جماعية فيهما، مشّددًا على الحاجة إلى: “تحقيقات مستقلة وفعالة وشفافة” في هذه الوفيات وفي: “المناخ السّائد من الإفلات من العقاب”.

وأعلنت السلطات الفلسطينية العثور على جثث في مقابر جماعية في مستشفى بـ”خان يونس”؛ هذا الأسبوع، بعد انسّحاب القوات الإسرائيلية منه. كما وردت أنباء عن العثور على جثث في مستشفى (الشفاء) بعد عملية للقوات الخاصة الإسرائيلية.

وقالت “رافينا شامداساني”؛ المتحدثة باسم مفوض الأمم المتحدة السّامي لحقوق الإنسان: “نستشعر ضرورة دق ناقوس الخطر لأن من الجّلي أنه تم العثور على العديد من الجثث”.

وأضافت: “بعضها مقيّد اليدين، وهو ما يُشّير بالطبع إلى انتهاكات جسّيمة لقانون حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ويتعين إجراء المزيد من التحقيقات بخصوص تلك (الانتهاكات)”.

وتابعت أن: “مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة؛ يعمل على التحقق من صحة تقارير المسؤولين الفلسطينيين التي تُفيّد بالعثور على: (283) جثة في مستشفى (ناصر)، و(30) جثة في (الشفاء)”.

كما ندّد “تورك”، في كلمة أمام “الأمم المتحدة” ألقتها “شامداساني” نيابة عنه، بالضربات الإسرائيلية على “غزة” في الأيام القليلة الماضية؛ والتي قال إن معظم قتلاها من النساء والأطفال.

وكرر أيضًا تحذيره من اجتياح واسّع النطاق لـ”رفح”؛ قائلاً إنه قد يؤدي إلى: “المزيد من الجرائم البشعة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب