9 أبريل، 2024 12:03 م
Search
Close this search box.

وصفته بـ”الإرهابي” .. القوات المسلحة تحمل “التحالف الدولي” مسؤولية قصف مقر “النجباء” وتعتبره اعتداءً !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

حّمل الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية؛ اللواء “يحيى رسول”، اليوم الخميس، قوات “التحالف الدولي”، مسؤولية قصف مقر حركة (النجباء)، في العاصمة “بغداد”.

وقال اللواء “رسول”؛ في بيان؛ إنه: “في اعتداء سّافر وتعدٍّ صارخ على سيّادة العراق وأمنه، أقدمت طائرة مُسيّرة على عمل لا يختلف عن الأعمال الإرهابية، باستهداف أحد المقارّ الأمنية في العاصمة بغداد، اليوم الخميس، مما أدى إلى وقوع ضحايا في هذا الحادث المرفوض جملة وتفصيلاً”.

وأضاف أن: “القوات المسلحة العراقية تُحمّل قوات التحالف الدولي مسؤولية هذا الهجوم غير المبّرر على جهة أمنية عراقية تعمل وفق الصلاحيات الممنوحة لها من قبل القائد العام للقوات المسلحة، الأمر الذي يقوض جميع التفاهمات ما بين القوات المسلحة العراقية وقوات التحالف الدولي”.

وتابع: “إننا نعدُّ هذا الاستهداف تصعيدًا خطيرًا واعتداءً على العراق وبعيدًا عن روح ونص التفويض والعمل الذي وجد من أجله التحالف الدولي في العراق”.

وارتفعت حصيلة القصف الذي وقع على مقر أمني تابع لحركة (النجباء)؛ (اللواء 12 في هيئة الحشد الشعبي)، الكائن ضمن مقتربات كلية الشرطة العراقية في “شارع فلسطين”؛ بالعاصمة “بغداد”، إلى شهيدين بينهم القيادي: “أبو تقوى”، وإصابة: (06) آخرين.

وتقول مصادر أمنية؛ أن: “القصف الذي استهدف المقر الأمني في شارع فلسطين بالعاصمة بغداد، أدى إلى استشهاد القيادي البارز في اللواء (12) بالحشد الشعبي؛ (أبو تقوى) ومساعده، فضلاً عن إصابة: (06) آخرين”.

وهذا القصف تزامن مع استعدادات القوات العراقية لاحتفالات ذكرى تأسيس الجيش العراقي، حيث أن “وزارة الدفاع”، ذكرت في بيان؛ أن: “طائرات القوة الجوية وقيادة طيران الجيش، ستقوم بالتحليق فوق سماء العاصمة بغداد، وبارتفاعات منخفضة، لإجراء ممارسات ميدانية استعدادًا للاحتفال بالذكرى الثالثة بعد المئة لتأسيس الجيش العراقي”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب