18 أكتوبر، 2024 8:16 ص
Search
Close this search box.

وسط “النجف” .. اندلاع حريق داخل مستشفى “الزهراء” وإنقاذ 41 طفلاً حديث الولادة !

وسط “النجف” .. اندلاع حريق داخل مستشفى “الزهراء” وإنقاذ 41 طفلاً حديث الولادة !

وكالات- كتابات:

أفاد مصدر أمني بمحافظة “النجف”، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق كبير في أحد المستشفيات الحكومية؛ وسّط مدينة مركز المحافظة.

وذكر المصدر؛ لمنصات إخبارية محليية، أن: “حريقًا اندلع داخل قسم (الخدج) التابع لمستشفى (الزهراء) الحكومي للولادة؛ بمدينة النجف، جراء حدوث تمّاس كهربائي”، لافتًا إلى أن: “فرق الدفاع المدني هرعت لمكان الحادث”.

وبيّن المصدر؛ أن: “الكوادر الفنية والعاملين داخل المستشفى تمكنوا من إنقاذ: (41) طفلاً حديث الولادة، كانوا يتلقون العلاج في قسم (الخدج)، والعشرات من النساء اللواتي خضّعن لعمليات قيصّرية”.

في غضون ذلك؛ أعلن مدير مستشفى (الزهراء)؛ “غسان هاتف العكايشي”، إيقاف العمل في صالة العمليات والولادة في مستشفى (الزهراء) وتحويلها إلى مستشفى (الفرات الأوسط)، ومستشفى (الحكيم).

وأوضح في تصريح صحافي بثه عبر تسجيل فيديو من موقع الحادث؛ أن هذا الإجراء جاء لحين تأمين السلامة لصالات الولادة والعمليات داخل مستشفى (الزهراء).

ويأتي هذا الحريق بعد مرور (48) ساعة على مصرع أربعة عمال يحملون الجنسية السورية؛ جراء حادث حريق نشّب في مخازن تجارية وسط العاصمة “بغداد”.

ويشهد “العراق”؛ وخاصة مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، حوادث حرائق كثيرة تندلع في أماكن تجارية وصناعية وفي الأسواق وفي المباني والمؤسسات الرسّمية؛ إذ تُقدر الأضرار المادية سنويًا بملايين الدولارات إضافة إلى الخسائر بالأرواح.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة