26 أبريل، 2024 5:51 م
Search
Close this search box.

وسط الاحتجاجات الطلابية .. ناجية من “الهولوكوست” تطالب بوقف التمويل الأميركي لإسرائيل !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعربت الناشطة اليهودية الأميركية؛ “ماريون إنغرام”، الناجية من الـ (هولوكوست)، عن دعمها لأهالي “غزة” من خلال مشاركتها في تظاهرة بجامعة “جورج واشنطن” في “أميركا”، مطالبة بلادها بوقف التمويل لـ”إسرائيل”.

ونقلت وكالة (الأناضول) التركية حديث الناشطة؛ “إنغرام”، التي وصفت الطلاب الذين يحتجون على “إسرائيل” في الجامعات الأميركية بأنهم: “أبطال”.

وقالت: “أنا نجّوت من الـ (هولوكوست). أنا هنا لأحتج على المذبحة في غزة”، مضيفة: “أريد من أميركا أن توّقف تمويل هذه المذبحة، أريد من إسرائيل أن تكُّف عن قصف جيرانها”.

وأردفت: “أهم مطالبي هي وقف المجازر التي يتعرض لها المدنيون في غزة”، معُّربة عن تقديرها للطلاب والمعلمين الذين اجتمعوا في ساحات الجامعات للتظاهر.

وأشارت إلى أن: “هذه الحشّود ستُعلن صوتها للعالم”، منتقدة بشدة الحكومة الإسرائيلية والحكومة الأميركية المؤيدة لها.

وأوضحت: “قتل أكثر من: (34) ألف شخص، (15) ألف منهم أطفال، هذا ليس دفاعًا عن النفس”، مشّددة على أن: “لكل فلسطيني الحق في الحياة كأي إسرائيلي”.

وانضم إلى التظاهرات طلاب يهود أميركيون وآخرون من أصول وديانات مختلفة، إضافة إلى ناجيّن من المحرقة منهم: “ماريون إنغرام”.

في 18 نيسان/إبريل الجاري؛ بدأ الطلاب المؤيدون للفلسطينيين في جامعة “كولومبيا”؛ بـ”الولايات المتحدة”، اعتصامًا في حديقة الحرم الجامعي احتجاجًا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات التي تدعم احتلال “فلسطين” و”الإبادة الجماعية” في “غزة”، وتم اعتقال: (108) طلاب خلال المظاهرات.

وفي وقتٍ لاحق امتدت مظاهرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين إلى جامعات رائدة أخرى في “الولايات المتحدة”، مثل جامعات “نيويورك” و”ييل”، ومعهد “ماساتشوستس” للتكنولوجيا، و”نورث كارولينا”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب