12 أبريل، 2024 6:57 م
Search
Close this search box.

وسام الصحافة العراقية للكاتب والصحفي المصري الكبير هيكل

Facebook
Twitter
LinkedIn

قلد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي الكاتب والصحفي المصري الكبير محمد حسنين هيكل وسام الصحافة العراقية خلال حفل في القاهرة امس. وقال اللامي في كلمة اثناء حفل التكريم ان نقابة الصحفيين العراقيين تتشرف بمنحها الكاتب العربي الكبير هيكل وسام الصحافة العراقية تقديرا وتثمينا لجهوده الكبيرة في اثراء الفكر العربي وعرفاناً منها بثنائه على دور الصحافة العراقية بما يحقق الطموحات الكبيرة لبناء صحافة عربية رصينة .

 وشدد اللامي على ان الصحافة العراقية تتقدم بخالص التقدير لرائد الصحافة الكبير هيكل على ما قدمه للصحافة العربية ورفده الصحافة العراقية على وجه الخصوص بمئات المؤلفات والمقالات الصحفية حيث وجد الصحفيون العراقيون ان من واجبهم تكريمه بوسام الصحافة العراقية والذي يأتي تزامناً مع عيد ميلاده التاسع والثمانين .
من جانبه اعرب هيكل عن تقديره للدور الفاعل الذي تنهض به نقابة الصحفيين العراقيين والجهد الذي يقدمه نقيبها مؤيد اللامي لرفعة الصحافة العراقية وما قدمه الصحفيون العراقيون من تضحيات كبيرة مؤكدا اعتزازه الكبير بهذا التكريم مشيرا الى انه يفتخر كثيرا بوسام الصحافة العراقية . واكد انه سيعمل جاهداً على دعم توجهات نقابة الصحفيين العراقيين في المحافل العربية والاقليمية والدولية .
وقدم هيكل الشكر والتقدير للعراق حكومة وشعبا متمنياً ان يقوم العراق بدوره على المستويين العربي والدولي وان يعود متعافياً لتأدية دوره الفاعل في الساحة العربية. ووجه اللامي الدعوة لهيكل لزيارة العراق الذي عبر عن سعادته بقبولها الدعوة ووعد بتحديد موعدها في وقت لاحق .
بذكر ان اللامي يزور القاهرة بدعوة من الاتحاد العام للصحفيين العرب لحضور الاجتماع التشاوري للاتحاد الذي يعقد هناك للفترة من الاول وحتى الخامس من الشهر الحالي.

 

 

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب