4 مارس، 2024 5:56 ص
Search
Close this search box.

وزير الدفاع يكشف سبب مجزرة العظيم

Facebook
Twitter
LinkedIn

قال وزير الدفاع، جمعة عناد، منذ قليل، إن مجزرة العظيم التي راح ضحيتها 11 منتسبًا بينهم ضابط سببها تقصير بمستوى القيادات الدنيا والمتوسطة، مؤكدًا أن وضع داعش حاليًا ليس كما كان في 2014 بل الآن الخلايا النائمة قليلة وتسليحها بسيط.

وذكر عناد، في بيان صحفي تابعه كتابات: “خلال اليومين الماضيين تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا صوتيًا يوحي أنه لمصدر استخباري مجهول والحقيقة أنه عبارة عن حرب نفسية يستخدمها العدو والجهات المعادية للوطن، والتي تريد ب‍العراق السوء”.

وتابع: “لا استهين بقدرات العدو ولا استبعد أي معلومة مهما كانت وهذا مبدأ أساسي للاستخبارات، مؤكدًا أن وضع العدو لا يقارن بوضعه في 2014، وأن حادثة العظيم هي امتداد لحوادث سبقتها بسبب تقصير بمستوى القيادات الوسطى والدنيا وستتم محاسبة المقصر”.

وأوضح: “العدو قبل عام 2014 كان يمتلك تنظيمًا قويًا داخل العراق وخارجه، وخلايا نائمة جاهزة ومسلحة تسليحًا جيدًا وعجلات مفخخة وأحزمة ناسفة ورشاشات ثقيلة وغيرها من الأعتدة والأسلحة الأخرى، أما الآن فالخلايا النائمة قليلة جدًا وتكاد تكون معدومة وبدون تسليح، وخلايا العدو المنتشرة في الميدان رغم فاعليته إلا أنها قليلة وتسليحها بسيط”.

وأردف: “الحدود العراقية السومرية ممسوكة بشكل جيد وتتم متابعة أوضاع سجن الحسكة والأمور تحت السيطرة”.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب