23 أبريل، 2024 6:55 م
Search
Close this search box.

وزير الخارجية يلتقي بنظيره السوري لبحث سبل التعاون المشترك

Facebook
Twitter
LinkedIn

التقى وزير الخارجية فؤاد حسين، مؤخرًا، بنظيره السوري، مشددًا على أن العراق يعمل من أجل عودة سوريا لشغل مقعدها في الجامعة العربية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي تابعته كتابات، إن وزير الخارجية التقى وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعية العامّة للأمم المتحدة في نيويورك، وبحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية، وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك، علاوة على استعراض مجمل التطورات التي تشهدها المنطقة العربية والإقليمية والدولية.

وأكد حسين، أن استقرار سوريا يهم العراق، وأن الوضع الأمني غير المستقر وتواجد إرهابي داعش وغيرها من المنظمات الإرهابية في سوريا هو تهديد أيضًا لأستقرار وأمن العراق، مشددًا على أن العراق يستمر في جهوده لعودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربية.

فيما شدد وزير الخارجية العربية السورية فيصل المقداد، على حرصه على تفعيل العلاقات الثنائية في المجالات كافة، وتكثيف الحوارات السياسية بين البلدين، موضحًا أن الانتصارات التي تحققت على الإرهاب في سوريا، والعراق هي انتصارات مشتركة.

وأكد أن العراق اليوم فرض نفسه في قضايا المنطقة، وعلينا الاستمرار بالعمل معًا؛ لحفظ الأمن، والاستقرار، ومواجهة التحديات التي تواجه المنطقة، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلها العراق، ووزارة الخارجية العراقية في الفترة الماضية تجاه سوريا والقضايا العربية والإقليمية والدولية.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب