19 أبريل، 2024 12:43 م
Search
Close this search box.

وزارة الدفاع العراقية تمنع اللافتات الطائفية في كربلاء

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

تزامنا مع التقارب مع السعودية أبرز الأقطاب السنية في المنطقة العربية وما أسفرت عنه الجولة الوزارية الكبيرة وعلى رأسها رئيس الحكومة عادل عبد المهدي إلى السعودية من نتائج واتفاقات وتطوير في العلاقات بين بغداد والرياض، خرجت دعوات رسمية عراقية تطالب المحتفلين بالنصف من شعبان عدم ترديد أي شعارات طائفية.

وهو ما كشفت عنه منشورات وتوجيهات أمنية وزعتها قيادة عمليات الفرات الأوسط ، السبت 20 نيسان / إبريل 2019، على المواطنين وأصحاب المواكب والزوار العرب والأجانب باللغة العربية والإنجليزية والفارسية في كربلاء والخاصة بزيارة النصف من شعبان لسنة ١٤٤٠هجري.

التعليمات الجديدة التي أعلنتها وزارة الدفاع العراقية في بيان لها، تأتي تنفيذا للتوجيهات الصادرة من المراجع والأوامر الصادرة من قبل قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن قيس خلف المحمداوي؛ لتوعية وإرشاد أصحاب المواكب والزوار القاصدين مدينة كربلاء العرب منهم والأجانب وتجنبا لحدوث التدافع لكثرة الزائرين.

بحسب بيان وزارة الدفاع، فإن إعلام قيادة عمليات الفرات الأوسط وزع آلاف المنشورات والإرشادات التي تخص الزيارة واحترام قدسية المدينة والالتزام بالشعائر الحسينية وطقوسها واحترام إجراءات التفتيش في النقاط والسيطرات.

كما طالبت وزارة الدفاع الجميع بعدم الانجرار وراء ما وصفتها بـ “الشائعات المغرضة” وعدم رفع الصور والشعارات الطائفية، مع ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية التي تعمل لحماية المواطن والزائرين وإبداء الاحترام التام لها.

تأتي تلك التعليمات ضمن سياق تأكيد الدولة العراقية نبذ الطائفية والتطرف بأشكاله كافة ومنعا لإحداث أزمات بين دول المنطقة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب