23 سبتمبر، 2024 3:14 ص
Search
Close this search box.

وثائق ومفاجآت .. أسرار جديدة عن وضع “أحمد الشايع” خارج الموقف الرسمي !

وثائق ومفاجآت .. أسرار جديدة عن وضع “أحمد الشايع” خارج الموقف الرسمي !

وكالات- كتابات:

نشرت منصات إخبارية محلية وثيقة سابقة؛ بتاريخ 30 كانون ثان/يناير 2024، تؤكد تشّكيل مجلس تحقيقي بحق ضابط مركز شرطة الجمهورية؛ “محمد نوري”، بسبب وضع المتهم الهارب؛ “أحمد الشايع”، خارج الموقف الرسّمي.

وفيما يلي تفاصيل المجلس التحقيقي السابق:

كشفت عضو “لجنة النزاهة” النيابية بـ”البرلمان العراقي”؛ النائب “انتصار المالكي”، أمس الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة حول هروب المتهم: “أحمد شايع”، من أحد سجون “البصرة”.

وقالت “المالكي”؛ في تصريحات صحافية، أن: “أحمد شايع؛ هو من قضاء الفاو، لذا نسّتغرب وضعه في سجن بسّيط بمنطقة الجمهورية، والأمر الأكثر غرابة هو نقله إلى مستشفى أهلية وهي مستشفى الموسوي”.

وبينّت؛ أن: “شايع؛ كان يرقد وينام في غرفة ضابط المركز، وتُقدم له خدمات مميزة على مدار اليوم”، لافتة إلى أن: “ضابط المركز؛ محمد نوري، هو شقيق المحامي المتكفل بقضية المتهم الهارب”.

وأكدت “المالكي”؛ أن: “أي متهم مسجون ولديه مبالغ مالية؛ وهناك جهة تسّتفيد من هذه المبالغ يصل إلى مرحلة (VIP) من ناحية الخدمات المقدمة له”.

وكشفت “وزارة الداخلية”، الاثنين 19 شباط/فبراير 2024، تفاصيل هروب “أحمد شايع”، من السجن بأحد مراكز الشرطة في محافظة “البصرة”.

وذكرت الوزارة في بيان؛ أن: “بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت أنباء عن: (هروب متهم بقتل مدير شركة دايو في محافظة البصرة)”، مبّينة أن: “المتهم الهارب ليس له أي علاقة بهذا الموضوع مطلقًا، حيث كان المدان الهارب محكومًا وفق أحكام المادة (412) من قانون العقوبات العراقي لمدة سنتين”.

وتابعت؛ أن: “هذا المتهم يُعاني من فشل كلوي؛ وكان يُعالَج في إحدى المستشفيات القريبة من مركز الشرطة الذي كان محتجزًا فيه، وأن عملية تلقيه العلاج كانت بقرار قضائي، إذ استغل هذا الأمر ومن خلال تواطؤ أحد الضباط تمكن من الهرب أثناء خروجه للعلاج”، موضحة أن: “الأجهزة الأمنية المختصة ضمن قيادة شرطة محافظة البصرة، شرعت بعمليات بحث وتفتيش عن المتهم والضابط الذي ساعده على الهرب كما شّكلت مجلسًا تحقيقيًا في هذا الحادث”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة