16 أبريل، 2024 4:08 م
Search
Close this search box.

وثائق متداولة لجهات أمنية تحذر من تصعيد الاحتجاجات في 25 أكتوبر ضد الحكومة العراقية

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

وصلت رسالة الغضب مبكرا.. العراقيون سيخرجون من جديد بانتفاضة أكبر في الخامس والعشرين من تشرين الأول / أكتوبر 2019.

ذلك المعنى وصل إلى الأجهزة الأمنية من مركز القيادة الأمني التابع لعمليات وزارة الداخلية، بحسب وثائق تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء 16 تشرين الأول / أكتوبر الجاري.

وهو ما جاء في رسالة مركز القيادة الأمني السرية الموثقة إلى كل من وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة وقيادة قوات، ووكالة الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، ووكالة الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي وقيادة قوات الشرطة الاتحادية وقيادة عمليات بغداد وقيادة فرقة التدخل السريع، فضلا عن مديرية أمن الأفراد وكذلك مراكز التنسيق المشترك بين المحافظات.

الرسالة مصدرها مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وهي رسالة ناتجة عن تحذير جهاز الاستخبارت العراقي، إذ حذرت الاستخبارات من معلومات وصلت إليها تكشف نية تنسيقية التظاهرات النزول إلى الشوارع مجددا في 25 أكتوبر الجاري في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الأخرى وكذلك النجف من ساحة ثورة العشرين.

كما لفتت الوثيقة إلى نية المتظاهرين ترديد شعارات محرضة ضد الحكومة مع تنفيذ عمليات شغب طلبا للثأر من قتلة شهداء التظاهرات التي انطلقت منذ الأول من أكتوبر الجاري، وهو ما قد ينتج عنه اندساس عناصر مأجورة وحركات دينية متطرفة تسعى لإفساد تظاهرات الجمعة 25 أكتوبر، بحسب الوثائق المتداولة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب