7 مارس، 2024 12:55 ص
Search
Close this search box.

“واشنطن لدراسات الشرق الأوسط” : ضربة “بايدن” للميليشيات الإيرانية في سوريا تحذير لـ”الكاظمي” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

ترجمات – كتابات :

رأى معهد “واشنطن” لدراسات الشرق الأوسط؛ إن الغارة الأميركية التي استهدفت، مؤخرًا، ميليشيات عراقية موالية لـ”إيران”، في “سوريا”، تؤكد أن (عصائب أهل الحق) و(كتائب سيد الشهداء)؛ هما المتورطان الرئيسان في استهداف قاعدة (بلد) و”مطار أربيل” والسفارة الأميركية، في “بغداد”.

وأشار المعهد، في تقرير له؛ إلى أن إدارة “بايدن” تجنبت استهداف هذه الفصائل داخل “العراق”؛ وقررت استهدافها على الحدود، كتحذير أخير قبل التوسع في استخدام الخيار العسكري، خاصة للحكومة العراقية التي تقف عاجزة أمام الميليشيات المنفلتة.

وأضاف المعهد؛ أن الميليشيات العراقية تعتقد حاليًا أنها في مأمن من الضربات الأميركية، التي تنفذ خارج الحدود العراقية, بينما تشعر “إيران” بالإرتياح لجر “العراق” إلى الواجهة؛ بدلاً منها والقتال حتى آخر عراقي .

ودعا “معهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط”، الإدارة الأميركية، إلى الإسراع في تصنيف (كتائب سيد الشهداء) على لائحة الإرهاب الدولي؛ لتعزيز موقفها قانونيًا، وكذا توفير دفاعات جوية مكثّفة في “أربيل” و”المنطقة الخضراء”، وتعزيز المظلة الاستخبارية في مناطق “سهل نينوى”، والرقابة الجوية للحدود “العراقية-السورية”، لمنع وكلاء “إيران” من التنقل فيها بسهولة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب