26 أبريل، 2024 4:25 م
Search
Close this search box.

واشنطن في يومها العصيب .. فرض حظر للتجوال في العاصمة وخطة لنشر قوات الشرطة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أعلنت شرطة “واشنطن”؛ فرض حظر للتجوال من السادسة مساءً حتى السادسة صباحًا.

من جانبها؛ أعلنت عمدة واشنطن، “ميوريل باوزير”، الخميس، عن نشر قوات الشرطة والحرس الوطني في العاصمة الأميركية، عقب اقتحام متظاهرين مؤيدين للرئيس، “دونالد ترامب”، مبنى “الكونغرس”، فيما أكدت العزم على محاسبة جميع المتسببين بأعمال الشغب وفرض الأمن والنظام.

وقالت “باوزير”؛ تعليقًا على اقتحام مبنى “الكونغرس”، إنه: “بدأ نشر قوات الشرطة والحرس الوطني في مدينة واشنطن، وأشكر الولايات التي أرسلت قوات الأمن إلى العاصمة”.

وأضافت أن: “قوات الأمن تحركت بالتوازي مع تحول مسار حشود المتظاهرين نحو الكونغرس”.

وأشارت “باوزير” إلى أنه: “ستتم محاسبة جميع المتسببين بأعمال الشغب وسيتم فرض الأمن والنظام”.

كما تم إخلاء مقر “الحزب الديمقراطي”، الذي ينتمي إليه الرئيس الأميركي المنتخب، “جو بايدن”، في واشنطن.

في السياق؛ أظهرت صورة من داخل “مجلس الشيوخ” الأميركي، جلوس أحد أنصار الرئيس، “دونالد ترامب”، على كرسي رئاسة المجلس، بعد التصعيد الذي تشهده “واشنطن” حاليًا.

وأقدم محتجون مناصرون للرئيس الأميركي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، الأربعاء، على اقتحام قاعة “مجلس الشيوخ” الأميركي.

وقامت قوات الشرطة الأميركية بإخراج، “مايك بنس”، الذي كان من المقرر أن يترأس، بطريقة “شكلية”، عملية المصادقة على النتائج.

كما قالت وسائل إعلام أميركية؛ أن المرشح، “جو بايدن”، سيلقي كلمة بعد حين للتعليق على الأحداث الأخيرة التي تشهدها “واشنطن”.

وأفادت قناة (NBCNews) الأميركية، بأن مناصري الرئيس، “دونالد ترامب”، اشتبكوا مع عناصر الشرطة خلال محاولتهم اقتحام مبنى (الكابيتول)، حيث تعقد جلسة التصديق على نتائج الانتخابات.

وتجمع عشرات الآلاف من أنصار “ترامب”، في محيط “البيت الأبيض” بمظاهرة حاشدة، مطالبين بمراجعة نتائج انتخابات الرئاسة التي فاز فيها المرشح الديمقراطي، “جو بايدن”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب